إختصارات ستغير تفكيرك عن إستخدام أندرويد - هل هي نهاية أبل؟

نهاية أبل ضد أندرويد

محمد سلطان - MA Sultan من مقالي بجريدة التحرير

بعد مرور حوالي 10 أعوام على إطلاق نظام تشغيل أندرويد لازال هناك الكثير لا يعمل بالمميزات الرئيسية للنظام التي يمكن أن تجعل حياتك أفضل بكثير وتمكنك من تفعيل قائمة طويلة من المزايا التي تبحث عنها لكن لا تعلم أنك بالفعل تمتلكها، وحسب موقع Digital Spy فإن هناك 8 إختصارات مميزة للغاية لا يعرفها الكثير لكنها بسيطة ويتم تفعليها من داخل نظام أندرويد في خطوات سهلة.

1- إستقبل المكالمات من أشخاص محددين

إذا كنت قمت بإعطاء رقمك لشخص مزعج وحاول الإتصال بك، قم بالضغط على الزر خفض الصوت عند إستلام المكاملة ثم إختر المفضلات وبعد ذلك الإعدادات ومنها يمكنك إختيار إستلام التنبيهات من هذا الشخص عن إرسال رسالة فقط أو الإتصال الصوتي أو حجب الكل.

2- إٍستخدم 2 إصبع للإعدادات السريعة

ربما يعرف أغلبنا تمرير الأصبع من أعلى لأسفل لإظهار شاشة الإعدادات فقط، لكن إذا قمت بتمريين أصبعين فإنك ستصل مباشرة لإعدادات الواي فاي و البلوتوث وإعدادات الشاشة.

3- قمت بفتح الهاتف دون الحاجه للرموز السرية داخل منزلك

إذا كنت خارج منزلك فربما أنت بحاجه لإغلاق هاتفك بالأرقام السرية والرموز لتجنب المزعجين لكن يمكنك الذهاب للإعدادات وبعد ذلك "العملاء الموثوقين" ثم " الإغلاق الذكي"، وعند تفعيل ذلك الخيار يمكن لهاتفك أن يقوم بفتح لوحة المفاتيح دون الحاجة لأي رموز إذا كنت متواجد بالمنزل أو المكتب أو مكان تقوم بتحديده، كما يمكن للهاتف أن يقوم بالفتح عندما يتعرف على وجهك.

4- تمتع ببطارية أطول عمرا

يمكنك التمتع ببطارية تدوم لفترات أطول بسهولة من خلال الذهاب للإعدادت ثم البطارية وقم بإختيار" وضع حفظ البطارية" والذي بدوره سيقوم بتخفيض كثير من المهام مثل البحث عن الإيميلات وتجديدها وشبكات الواي فاي من أجل زيادة عمر البطارية.

5- قم بإخفاء بعض أشيائك الشخصية

يمكنك إخفاء بعض أمورك الشخصية مثل سجل التصفح و الموسيقي و أشياء أخرى فقط من خلال تمرير إختصار الأصبعين لأسفل ثم اختر أيقونة المستخدم من أعلى القائمة و قم بإختيار " إضافة زائر" والتي ستجعل الهاتف يوفر إتاحية محدودة للمستخدم لا تجعله يصل لأي ملفات أو خصوصيات، ميزة رائعة خاصة إذا كنت ستقوم بإعطاء هاتفك لصديق أو قريب لمدة معينة.

6- تحكم في إستخدام الإنترنت تلقائيا

إذا كنت تتعرض لنفاذ الرصيد دائما بسبب إستخدامك للإنترنت يمكنك الإعتماد على ذلك الإختصار من خلال الذهاب للإعدادات ثم "إستخدام البيانات" وبعد ذلك يمكنك تحديد مستوى معين لإستخدام البيانات وبعد ذلك إما أن يقوم الهاتف بإغلاق التصفح من خلال البيانات أو يقوم بإخطارك حسبما تريد.

7- إختصار الإتصال

لا تحتاج للذهاب لقائمة العنواين والأسماء كل مرة من أجل الإتصال بصديقك لكن يمكنك الذهاب للرقم من خلال اللوحة القديمة للهاتف والتي كانت تحتوي على 3 حروف في كل رقم، ما عليك الا كتابة اسم صديقك أو الاسم الذي تود الاتصال به من خلال الارقام كأنك تكتبها من خلال اللوحة القديمة.

8- قم بتحميل مئات التطبيقات

إذا كنت لا تريد التحميل من متجر جوجل، يمكنك اللجوء ل أمازون أندرجروند الذي يوفر لك مئات التطبيقات المدفعة بصورة المجانية مقابل الإشتراك معهم، الأمر حقيقي وليس مجرد خدع للتسجيل أو الإلتحاق بالشركة، عندما نقول أن التطبيقات المدفوعة مجانية فنحن نعني ذلك حرفيا وهي فرصة مميزة بالتأكيد.

إرسال تعليق

0 تعليقات