المؤتمر العالمي للهواتف وسامسونج تتصدر إس 9 في تنافس قوي

محمد سلطان - MA Sultan 
من مقالي بجريدة التحرير

المؤتمر العالمي للهواتف هو حدث عالمي بمعنى الكلمة حيث تتنافس الكثير من شركات الهواتف لتطلق هواتفها خلال فاعلياته وهو الأمر الذي عهدناه في العام الماضي بغض النظر عن شركة أبل التي تنفرد بحدث الإطلاق في مقرها الرسمي وفي شهر سبتمبر من كل عام. يتم إدارة الحدث من قبل GSMA ويتم تداول وتغيير مقر الحدث سنويا داخل أوروبا لكن في الأعوام الماضية كان دائما يعقد في برشلونة بأسبانيا، وسيكون المؤتمر متاحا من 26 فبراير وحتى 1 مارس من العام الجاري وسيكون يوم 25 فبراير هو يوم الإطلاق الرسمي للمؤتمر مع توقعات بإطلاق هواتف مختلفة حسبما ذكر موقعا Pocket Lint و Gadgets.

سامسونج Samsung

الحدث الأكبر في المؤتمر العالمي للهواتف سيكون بلا أدنى شك هو إطلاق سلسلة سامسونج جلاكسي S9 كما أعلنت الشركة عن ذلك يوم 25 فبراير. يتوقع أن يكون S9 و S9+ مشابهان في تصميمها لهاتف S8 إلا أنه ربما يأتي بحواف أكثر نحافة مع الإحتفاظ بالشاشة بحجم 5.8 إنش أما هاتف S9+  سيأتي بشاشة 6.2 إنش وكلا الهاتفين سيكون بشاشة تدعم نسبة 18.5:9، وفيما يخص الكاميرا فكلا الهاتفين سيدعم فتحة عدسة 1.5 وتقنية التصوير البطئ وأيضا تصوير أفضل في الوضع الليلي وإيموجي ثلاثي الأبعاد، أما الكاميرا الأمامية فربما يتم دمجها مع مستشعر القرنية.

نوكيا Nokia

نتوقغ ظهور هاتف 3310 يوم 25 فبراير وهو الهاتف الذي يدعم شبكة الجيل الرابع والذي تم الإعلان عنه بالفعل في الصين مع قابليته لإستخدام الإنترنت السريع ونظام أندوريد YunOs مع رامات 256جيجابايت رامات و ذاكرة داخلية 512 ميجابايت وتصل حتى 64 جيجابايت بدعم البطاقة الخارجية كما أنه يدعم الواي فاي.
أيضا نتوقع ظهور سلسلة جديدة من هواتف نوكيا تحت عنوان نوكيا 1 هي المزودة برامات 1 جيجابايت و ذاكرة 8 جيجابايت و شاشات عالية الوضوح كهاتف يدعم الفئة المبتدئة، أما هاتف الفئة المتوسطة فهو نوكيا 7+ والذي يعمل بنظام أندرويد One مع شاشات نحيفة وكاميرا ثنائية، ونتوقع أيضا ظهور هاتف نوكيا 9 بمساحة تخزين 128 جيجابايت وكاميرا مزوجة خلفية وشاشة بحجم 5.5 بوصة وبطارية بسعة 3250 ملي أمبير وأخيرا نظام أندرويد أوريو 8. وأخيرا هاتف نوكيا 8 أو نوكيا 8 سيروكو سيأتي بشاشة 5.5 إنش بتقنية OLED ومعالج سناب دراجون 835 وكاميرا ثنائية 12 ميجابيكسل و مستشعرات 13 ميجابيكسل ببطارية 3250 ملي أمبير تدعم الشحن السريع.

موتورولا Motorola

بعد أن قامت لينوفو بامتلاك موتورلا فإن مشاركتها في المعرض تحت اسمها الخاص ليس مؤكد بعد لكن التقارير السابقة أشارت أن الشركة ستعلن عن خط إنتاج هاتفها الجديد Moto G6 و Moto G6 Play و Moto G6 Play Plus والذين سيتم الإعلان عنهم داخل المعرض عذا العام بجانب الهاتفين MotoX5 و Moto Z3.
يقال أن هاتفPlay Moto G6 سيكون مزود بمعالج سناب دراجون 430 و بطارية بسعة 4000 ملي أمبير ، أما هاتف Moto G6 سيأتي بمعالج بيانات سناب دراجون 450 و بطارية 3000 ملي أمبير، وأخيرا هاتف Moto G6 Plus سيأتي ببطارية 3250 ملي أمبير تم إقتباسها من هاتف نيكسوس 6.

شياومي Xiaomi

البراند الصيني تكاثرت حوله الشائعات أنه سيعلن إطلاق هاتفه Mi MIX 2S في المؤتمر حيث يأتي الهاتف مزودا بمعالج سناب دراجون 845 و رامات 8 جيجابايت و ذاكرة داخلية بحجم 256 جيجابايت وشاشة 5.99 إنش، لكن التقارير الحديثة أثبتت أن الشركة لن تعلن عن هاتفها خلال المؤتمر.

بلاك بيري Black Berry

توقفت الشركة عن صناعة هواتفها وأوكلت تلك المهمة لشركة TCL إلا أن بلاك بيري أكدت إطلاق هاتفين على الأقل خلال العام الحالي وربما يكونان Key Two  أو KeyOne 2.

سوني Sony

طبقا للتغطية الأخيرة فالهاتف الأول للعام الحالي سيكون Xperia XZ2 خلفا لجهاز Xperia XZ1، والذي سيدعم شاشة بنسبة عرض 18:9 ومدخل USB-C وخصائص أخرى مميزة لم يتم تأكيدها حتى الآن، كما أن بعض الأخبار تقول أنه ربما يتم إطلاق أجهزة Xperia XZ1 Permium  و Xperia XZ1 Plus و XperiaXZ1S في نفس المؤتمر علما بأن يوم سوني سيكون 26 فبراير 8:30 صباحا.

أسوس Asus

المصمم والمنتج التايواني سيكون يومه هو 28 فبراير ويتوقع الجميع إطلاق الهاتف المميز ZenFone 5 كما لمحت عن ذلك الشركة سابقا، كما أن الهاتف سيدعم معالج بيانات سناب دراجون 845 SoC ورامات 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت بشاشة 18:9 وخصائص أخرى رائعة، وينتظر أن يكون الهاتف مدعم لنظام أندرويد أوريو 8 مع واجهة مستخدم ZenUI.
نتوقع أيضا نسخة مصغرة من الهاتف تحت اسم ZenFone 5Lite حيث يدعم 4 كاميرات( 2أمامي + 2 خلفي) مع إمكانية توصير عالي الجودة بشاشة 18:9 و أبعاد 1080X2160 بيكسل.

إل جي LG

في حين أنه ليس هناك أي إعلان رسمي عن إطلاق جديد خلال المؤتمر إلا أن الشركة لمحت عن إطلاق LG V30 داخل أحد معارض التقنية ببرشلونة حيث يأتي الهاتف مزود بكل مميزات الفئة المتقدمة مع ذاكرة داخلية 256 جيجابايت ومعالج بيانات سناب دراجون 845 SoC .

جوجل Google

ستجد جوجل المؤتمر كفرصة سانحة لعرض كافة أجهزتها الجديدة كما فعلت في عام 2017 وقامت بإعطاء الهدايا للحضور، لكن يبدوا أن هدف جوجل هذا العام هو الدعاية لمساعد جوجل الذكي في الهواتف ونظام أندرويد وهو الأمر الذي أكدته الكثير من التقارير هو المبادرات التي سيتم عرضها حول مساعد جوجل للأجهزة الذكية.

إتش تي سي HTC

يكاد يكون الأمر مؤكدا أن الشركة ستعلن عن هاتف مزود بكاميراتين في عام 2018 وربما يكون الإعلان عن هاتفHTC U11 Eyes هو خبر الموسم لكن تعودنا من الشركة أن تقوم بترسيم حدث رسمي للإعلان عن منتجاتها ولا تفضل الإفصاح عن الجديد داخل المؤتمرات والمعارض، وبعض الإشاعات المتداولة كثيرا في الآنة الأخيرة تقول أن الشركة تعمل حاليا على هاتفها HTC U12 لكن هل يحدث ذلك في وقت قريب بعد كشف الستار عن HTC U11 +؟ لا نظن ذلك في الوقت الحالي.

هواوي Huawei

هواوي دائما كانت تستخدم المؤتمر لإطلاق هواتفها الجديدة ذات الفئة الأولي والمتوسطة، وليس الفئات المتقدمة، إلا أن بعض الشائعات تقول أن هوايو ستعلن عند هاتفها P20 لكن بعد المؤتمر في شهر مارس تقريبا ، وأيضا سيتم الإعلان عن MateBook الذي سيدعم تقنية ال4G لكن هل يعمل الجهاز بمعالج سناب دراجون؟ لا نعلم حتى الآن.

إرسال تعليق

0 تعليقات