عشرة أفلام رعب حدثت بالفعل

an deadly bird on a branch in front of the bloody moon


محمد سلطان - MِA Sultan
 من مقالي بجريدة التحرير

كلنا نحب مشاهدة أفلام الرعب حتى لو مرة كل عام وكلنا أيضا يكره المشاهد البشعة لكن مشاهدتها تجعلنا نشعر بالقوة أحيانا أو التأقلم مع الواقع القاسي لطبيعة الحياة. هل تعلم أنه ليست كل أفلام الرعب مجرد محض خيال المؤلف أو الخرافات والفلكور؟ هناك الكثير من أفلام الرعب التي بنيت على قصص واقعية وحقيقة حدثت بالفعل. حسبما ذكر موقع List Verse فإن الأفلام التالية هي مستوحاة من قصص حقيقة تم الكتابة عنها في الصحف والجرائد.

10-  طارد الأرواح الشريرة  The Exorcist

تدور القصة حول ريغان ذات ال12 عاما التي بدأت تظهر عليها أعراض القلق والإضطراب بعد ممارسة لعبة تحضير الشيطان "أويجا". تعاني الفتاة بعد ذلك من المس الشيطاني أوالإلتباس مما يؤدي لمقتل الكاهن الذي يحاول إستخراج الشيطان. القصة مستوحاة من مقال نشر في صحيفة واشنطن بوست عام 1949 حول ولد يدعى روبي بعمر 14 سنة كان يعيش مع جدته وحضر لعبة أويجا ثم بدأ في رؤية أشكال وسماع أصوات غريبة، ثم توفت جدته في غضون أيام.

9- كابوس في شارع إلم  A Nightmare On Elm Street

الفيلم مستوحى من مجموعة من القصص التي نشرت في لوس أنجلوس تايمز عام 1981 حيث ذكرت إحدى المقالات قصة خاصة بأسرة من كمبوديا انتقلت إلى الولايات المتحدة وبعد أيام من عدم النوم وجدوا أحد الأطفال نائما مما جعلهم يظنوا أن المحنة قد انتهت لكن استيقظ الطفل في منتصف الليل وهو يصرخ ثم مات، وهناك قصة أخرى عن لجوء 13 رجلا من لاوس إلى الولايات المتدة ثم ماتوا جميعا أثناء نومهم .

8- المريض النفسي  Psycho

الفيلم تدور أحداثه بإختصار عن سيدة سرقت أموالا و تقتل على يد ابنها الذي يحتفظ بجثمانها في قبو المنزل لأسباب غريبة، والفيلم مستوحى من قصة حقيقة لشخص يدعة إدجين، أحد أشهر القتلة في العالم الذي يقوم بالإحتفاظ بالقتلى وملابسهم ومتعلقاتهم في القبو ويحتفظ بوجوههم على جدران منزله ، وتم إلقاء القبض عليه من خلال ملاحظة خط من الدماء يقود للباب الخلفي لمتجر كان إدجين تم تصويره كآخر زائر لهذا المتجر، والذي تبين أن إدجين عاش طوال عمره مع أمه وبعد وفاتها أصابته حالة نفسية قادته لذلك.

7- تحضير الأرواح The Conjuring

تدور القصة حول عائلة تنتقل لمنزل جديدة وترى أحداث ونشاط غريب داخل المنزل ثم يستنجدوا بمتخصص في الأرواح الذي يخبرهم أن المنزل تسكنه روح سيدة قامت بالتضحية برضعيها ولعن الأرض ثم قامت بالإنتحار. المحققان (إد ولورين) أو الأشخاص المسئولون عن طرد الأرواح في الفيلم هم محققان حقيقيان والقصة مستوحاة من أسرة انتقلت إلى مزرعة في جزيرة رود وعاشت هناك لمدة 9 سنوات وتقول لورين أن هناك بعض التعديلات البسيطة في الفيلم من ليكون مثير بصورة أكبر.

6- أنابيلا  Annabelle

يدور الفيلم حول دمية مسكونة ويحاول إد ولورين كشف الملابسات، القصة مستواحاة من الدمية الأصلية في متحف وارنز ويتم زيارتها أسبوعيا من قبل كاهن ليقوم بمباركتها، ويقال أن الأنشطة الغريبة بدات في سبعينيات القرن الماضي عندما تم أشترت أم هذه الدمية لطفلتها لكن حدث بعد ذلك أشياء مروعة وجرائم، وبعد سنوات تم وضع الدمية داخل إطار زجاجي بمتحف وارنز، في ذلك الوقت كان هناك زوجان يضحكان على الدمية ويسخران منها ويقولا أنهما لاقى مصرعيهما في حادث دراجة نارية بعد ذلك.

5- الطقوس The Rite

تدور أحداث الفيلم حول طالب كنسي يذهب لإروما ثم يصاحب طارد للأرواح الشريرة والذي يتعرض لمس شيطاني ويجد بطل الفيلم نفسه ملزما بتخليص الرجل من المس الشيطاني. القصة مستوحاة من طالب من مجموعة القلب المقدس بكاليفورنيا، الأب جاري توماس الذي يعد واحد من 14 مدرب معتمد في طرد الأرواح حيث حصل على شهادته بعد طريق طويل في طرد الأرواح وتم نشر كتاب بعنوان "الطقس: صناعة طارد الأرواح الحديث".

4-  اللبس الشيطاني في كونيتيكت The Haunting in Connecticut

الفيلم مستوحى من قصة حقيقة لأسرة إنتقلت إلى منزل قديم في كونيتيكت وبدأ الإبن الأكبر في رؤية الأشباح والكوابيس ثم انتهى الأمر بالإستعانة بالمحققات إد ولورين الذي اكتشفا أن المكان كان مليئا بالأرواح الشريرة، وبدأت العائلة في الظهور على القنوات التليفزيونية بعد ذلك لتسرد قصتها المشوقة والتي أثبتت أن كل شئ كان حقيقا فعلا.

3- الغرباء The Strangers

مدير الفيلم "بريان بيرتينو" استمد قصة الفيلم أولا من تجربة حقيقة حيث وجد أناس يسألون عن اسم شخص غريب ليس من أهل المنزل وبعد ذلك وجدوا أن هؤلاء الأشخاص يقتحمون المنازل ويسرقونها، وثانيا من قصة  قتل عائلة مانسون التي تم إقتحام منزلها وسرقته وقتل الزوجين.

2- طرد الروح الشريرة من إيملي روز The Exorcism Of Emily Rose

القصة الحقيقة للفيلم حدثت عام 1952 ببافاريا حيث ولدت أنيليس ميشيل التي كانت تنتمي لعائلة متدينة وبالرغم من ذلك أصابها الصرع والمس الشيطاني وبدأت ترى أشياء غريبة، وبالرغم من محاولات علاجها بالأدوية المضادة للإكتئاب إلا أنها أصبحت أكثر حدة وبدأت في كراهية كل شئ يتعلق بالكنيسة  حيث قام الكاهن بطرد 67 روح شريرة حسبما جاء في الإستجواب عقب وفاة الطفلة، لكن يقول التشريح المبدئي للجثة أنها كانت تعاني من نقص الوزن والجفاف والإلتهاب الرئوي، وتم إغلاق القضية وإدانة الكاهن بالقتل الخطأ.

1- تسلط الشيطان The Possession

تشترى فتاة علبة قديمة، وبعد العثور على المفتاح السري وفتح العلبة يتم تحرير الروح الشريرة التي تقلب حياتها رأسا على عقب، ثم يطلب الأب المساعدة من المجتمع اليهودي وخاصة ابن الحاخام ليقوم بإخراج الشيطان وطرده. القصة مستوحاة من مقال جريدة لوس أنجلوس التي تحدثت عن صندوق خشبي تم شراؤه من موقع إيباي، وكان بداخل الصندوق قصاصات شعر وحجر صغير وعملتان صغيرتان، وعرف الصندوق كونه يسبب المصائب لكل من قام بشرائه وانتهى به المطاف داخل المتحف الجامعي مقابل 280 دولار.

إرسال تعليق

0 تعليقات