ريجيم المياة لفقدان الوزن بدون تمارين

a bowl of water and a glass of water with ice and lemon


محمد سلطان- MA Sultan 

من مقالي بجريدة التحرير

هناك الملايين من الكتب والمواقع والمرئيات التي تتحدث عن كيفية فقدان الوزن والدهون والفرق بين كلا منهما وهو الأمر الذي يصيب الكثير بالتشتت خاصة مع الأحاديث المنتشرة عن ريجيمات الطعام والمشروبات والريجيمات الكيميائية، لكننا اليوم سنتحدث عن ريجيم المياة حيث يمكنك إتباعه دون شراء أي كتاب أو مشاهدة أي مرئيات، والأفضل في ذلك هو أن الريجيم لا يعتمد على التدريبات البدنية، الأمر يتعلق فقط بتناولك للمياة حسبما ذكر موقع Wiki How.

المرحلة 1: الإستعداد لفقدان الوزن

1- تحقق من برنامج ريجيم المياة الذي تريده

هناك الكثير من برامج ريجيم المياة مع تغييرات كثيرة مثل الإعتماد على المياة المثلجة أو الإلتزام بمقدار معين من المياة يوميا لكن الريجيم الطبيعي هو الأفضل خاصة إذا كنت لا تتمتع بالوقت الكافي أو تحتاج لنتائج سريعة في وقت قصير، أيضا ريجيم المياة لابد من الحرص عند إتباعه خاصة لمن يعاني من إنخفاض معدلات السكر في الدم لأنه يساعد في إنخفاض معدلات السكر في الدم مما يجعلك عرضة للأخطار، وأخيرا تذكر أن هذا نوع من الريجيم يعرف باسم اليويو كونك ربما تكتسب الوزن الذي فقدته بمجرد توقفك عن الريجيم.

2- حدد أهداف واقعية

عندما تقوم باتباع الريجيم قم بتحديد أهداف واقعية يمكنك تحقيقها من خلال معرفة وزنك ومعدل الكتلة في جسمك من خلال مواقع BMI أو حتى التطبيقات المختلفة.

3- قم بعمل فحص للجسم قبل الإلتزام بالريجيم

لابد من عمل فحص شامل لجسمك وصحتك قبل البدء في أي ريجيم حيث ستكون هناك الكثير المتعلقة بصحتك والتي لا يستطيع أن يجيبك أي أحد عنها إلا طبيبك المتخصص لمنع أي مضاعفات مستقبلية.

المرحلة 2: فقدان الوزن

1- إشرب نصف وزن جسمك من المياة

مقدار المياة التي تشربها هو أمر عائد لك لكن الخبراء يقولون أنه يجب عليك تناول المياة بمقدار نصف وزنك فمثلا إذا كان وزنك 150 باوند عليك أن تشرب 75 أونصة مياة خلال اليوم، واحرص على تناول المياة قبل الوجبات لكن إذا نسيت قم بالمحاولة مع الوجبة التالية ولا تقم بإرغام نفسك على شرب المياة.

2- تناول المياة بصورة منتظمة

أحرص على تناول المياة فور إستيقاظك وقبل 30 دقيقة من تناول الوجبات حتى تجعلك تشعر بالامتلاء كما يمكنك تناول المياة خلال تناول الطعام لأنها تعزز من عملية الهضم وتمنع الإمساك، وأخيرا يمكنك تناول المياة بعد التمرين بمعدل 1.5-2.5 كوب من المياة لأنها تعيد النشاط والحيوية لجسمك من خلال تعويض السوائل التي فقدتها خلال التمرين.

3- تناول المياة المفضلة لك

يمكنك تناول المياة المعدنية أو إذا كانت منزلك مزود بنظام فلترة المياة فيمكنك تناولها، خاصة أن نظام الفلترة يمنع الكلورين ومواد أخرى بصورة كبيرة، لكن الأمر في النهاية يعود لإختيارك الخاص وما تفضله من أنواع المياة الموجودة.

4- احصل على زجاجة مياة (زمزمية)

زجاجة المياة من البلاستيك الصحي أو الزجاج أو حتى المعدن الآمن تعتبر الأفضل حتى تكون قادرا على تناول المياة على مدار اليوم سواء في عملك أو منزلك أو حتى في المواصلات العامة.

5- إضافة التمارين البسيطة

بجانب ريجيم الماء يمكنك إضافة بعض التمارين البسيطة لحرق السعرات مثل المشي لبضع دقائق يوميا، لكن تذكر أن التدريب يتطلب أن تتناول الطعام الذي يجعلك قادرا على الآداء حيث أن الإمتناع عن الطعام مع القيام بالتدريبات يقلل من مستويات حرق الدهون والتمثيل الغذائي بل ويمنعها أحيانا مما يجعلك عرضة لإنخفاض مستوى السكر في الدم.

المرحلة 3: تحقيق الأهداف

1- حدد أهدافك الرياضية

لابد أن تحدد أهدافك حتى تستطيع تحقيقها مثل أن تفقد 10 كيلوجرامات من الدهون أو أن تكون قادرا على آداء تمرين الضغط لعدد من المرات.

2- إستعن بتقويم الحائط

حدد يوم البداية والإنتهاء من الريجيم على تقويم الحائط مع كتابة مهام كل يوم حتى تكون قادرا على تحقيقها ويمكن أن تعلق النتيجة في مكان تراه كثيرا مثل المطبخ أو حتى بجانب الغرفة أو أي مكان آخر.

3- أضف تطبيق اللياقة البدنية

حياة الكثير أصبحت معتمدة على تطبيقات الهاتف ولذلك يمكنك الإعتماد على أي منها في تسجيل وجباتك وكمية المياة التي تشربها على مدار اليوم كما يمكنك ربط تلك التطبيقات مع الأجهزة الإضافية مثل الساعات الذكية والملابس الذكية.

4- تقليل السعرات الحرارية


الهدف من ريجيم الماء هو أن تحفز جسمك على سحب الطاقة من مخزون الدهون من خلال تناول سعرات أقل من معدل الحرق، كما يمكنك الإعتماد على ذلك من خلال تسجيل وجباتك على تطبيقات حساب السعرات.

إرسال تعليق

0 تعليقات