تمارين كيجل للنساء

what to do for women to last in bed

محمد سلطان - MA Sultan

من مقالي بجريدة التحرير


تمارين كيجل تعرف أيضا باسم تمارين عضلات قاع الحوض وتستخدم في دعم الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم، كما أنها عامل رئيسي في مهام كثيرة حسبما ذكر موقع MAYOCLINIC.

لماذا تمارسين تمارين كيجل؟

تمارين كيجل مفيدة لضغف عضلات قاع الحوض التي تحدث بسبب الحمل والولادة والجراحة والشيخوخة والإجهاد المفرط وزيادة الوزن وغالبا ستشعر بتسري البول عند الإمساك أو العطس خاصة أثناء الحمل أو بعده، وفاعلية التمرين هي الأفضل خاصة لمن تعاني من تسريب بسيط في البول، أما حالات التسرب الكبيرة فتمارين كيجل هي أقل فائدة.

كيفية القيام بتمارين كيجل؟

اعثري على عضلات كيجل من خلال محاولة إيقاف البول في نصف الطريق ثم الإستلقتاء ممارسة قبض وبسط العضلة لمدة 5 ثوان ثم تكرار الأمر على أن يتخلله 5 ثوان راحة أيضا، وبعد ذلك يمكنك الزياة حتى 10 ثوان من القبض و 10 ثوان من بسط العضلة و10 لمدة 4-5 مرات متتالية.
احرصى على التركيز عند ممارسة التمرين للحصول على أفضل النتائج وتذكري أن لا تقومي بثني أو شد عضلات البطن أو الفخذين والأرداف مع تجنب منع التنفس ولكن تنفسي بحرية.
كرري الأمر 3 مرات يوميا ل3 مجموعات تحتوي على 10 تكرارات، وتجنبي ممارسة التمرين وقت التبول حيث أنه قد يضر المثانة مما يزيد أخطار الإلتهاب.

متى تمارسين تمارين كيجل؟

اجعليها جزءا من روتينك اليومي حيث يمكن ممارستها في أي وقت ومكان سواء كنتي جالسة على الأريكة أو تشاهدين التلفاز أو حتى في عملك.

ماذا تفعلي إذا واجهتي بعض المشاكل؟

إذا واجهتي بعض الصعوبات مع التمرين أطلبي المساعدة من الطبيب المختص حول كيفية العثور على العضلة وكيفية ممارسة التمرين بالصورة الصحيحة والذي قد يوفر لك بعض المساعدة من خلال الأدوات الطبية لتحديد مكان العضلة كما يمكن رصد وقياس عضلات الحوض الخاصة بك.

متى تظهر النتائج؟

التمرين المنتظم تظهر نتائجه في مدة تتراوح بضعة أسابيع وحتى بضعة أشهر، لكن حوالي أن تكون تمارين كيجل جزءا أساسي من روتينك اليومي.

إرسال تعليق

0 تعليقات