Zenfone 5 شراكة مع أبل أم إلهام تصميمي؟

an iphone surrounded by its headphones on a black table

محمد سلطان -MA Sultan
 مقالي من جريدة التحرير

أذهلت شركة آسوس الجميع بهاتف الجديد ذو التصميم المميز  Zenfone5 2018في المؤتمر العالمي للهواتف، مع شاشة عرض كاملة بحجم هيكل الجهاز المشابهة لهاتف أبل آيفون إكس، حسبما ذكر موقع  TechRadar. حسب التقارير الأولية فإن الشركة لن توفر الهاتف للمستهلك في حتى بداية أبريل، وفيما يخص هاتف Zenfone 5Z فإنه سيكون متوفر للمستخدم في شهر يونيو، وحتى الآن لم نعرف تفاصيل الأسعار بعد لكن ما هو المميز حول ذلك الهاتف الجديد من آسوس؟

التصميم والعرض:

عندما تنظر للهاتف ستجده مشابهة لهاتف آيفون إكس، لكنه يأتي بشاشة مقاسها 6.2 بوصة تدعم الوضوح النقي عالي الجودة وتكون نسبة الشاشة إلى هيكل الهاتف هي 90% تقريبا، ويأتي الهاتف بوزن خفيف وسهل الحمل وهو 155 جرام. أما فيما يخص تقنيات التعرف على الوجه والكاميرا الأمامية فتم تصميمها بشكل جيد في أعلى الشاشة داخل حيز صغير لكي لا يؤثر على تجربة العرض، وستجد ماسح البصمة في منتصف خلفية الجهاز، وسيكون الهاتف متوفرا بألوان الأزرق والفضي اللامعة والعاكسة للإضاءة.

المميزات:

يأتي الهاتف بمعالج بيانات كوالكوم من الفئة المتوسطة نوع سنابدراجون 636 بدعم ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، أما هاتف Zenfone5Z سيكون متوفرا بمعالج بيانات سنابدراجون 845 بدعم ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيابايت وهي التي تأتي مع الهاتف المنافس من سامسونج S9، أما الذاكرة الداخلية لهاتف Zenfone5Z فهي 128 جيجابايت ولهاتف Zenfone5 هي 64 جيجابايت، وأخيرا سيتوفر الجهاز بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 الذي يدعم أحدث خصائص نظام تشغيل جوجل.
كاميرا الهاتف الخلفية ستكون بقوة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة 1.8 لكن ستجد أن هناك عدسة أخرى للتصوير الإطارات الواسعة والتوصير العريض حتى 120 درجة، أما الكاميرا الأمامية ستكون بقوة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.0 الداعمة لخاصية التعرف على الوجوه بدلا من البصمة، وسيأتي هاتف Zenfone 5 ببطارية قوتها 3.300 ملي أمبير تدعم الشحن الذكي الذي يتأقلم مع قوة الشاحن وطاقته من أجل الإستخدام الذكي والموفر للكهرباء.

الحكم المبدئي:

كلا الهاتفين من فئة Zenfone 5 مميزين لكن التصميم مشابه جدا لهاتف آيفون إكس حتى أنك ستجد الكثير يظن أن الهاتف ينتمي لشركة أبل، لكن مازلت تتمتع بمميزات أندرويد، لكن مبدئيا وبدون معرفة السعر النهائي للمستهلك أو العرض الفعلي للهاتف وإستخدامه سيكون من الصعب إبداء قرار نهائي أو أي توصيات فيما يخص الهاتف، سننظر حتى أبريل لنرى كيف سيكون آداء الجهاز تحت الضغط الفعلي والقياسات المختلفة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات