للسنة الثانية تتصدر سويسرا قائمة أفضل 10 دول في العالم

mountains topped by clouds and scattered tress over the snow.

محمد سلطان - MA Sultan
من مقالي بجريدة التحرير

نتتظر في كل العام التصنيف العالمي للدول الأكثر جمالا طبقا لمجلة U.S. News & World Report التي أعلنت سويسرا كأفضل دولة في العالم للسنة الثانية على التوالي.

تم تقييم الدول من خلال مشاركة أكثر من 21 ألف مشترك مقيمين في حوالي 80 دولة من خلال ترتيب الدول طبقا ل65 معيار جمالي.

المعايير أيضا شملت الحياة الإقتصادية والسلطة والمواطنة من أجل تحديد نجاح الدولة.

ذكر موقع CNBC أن التصنيفات أتت ضمن مشروع أفضل 10 بلدان لعام 2018 والتي تم إجرائها لمدة ثلاثة سنوات من خلال كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا ومن قبل شركة Y&R من مجموعة BAV.

قال ديفيد ريبستين، أستاذ التسويق بكلية وارتون، أن إختيار البلدان خاصة التي حازت المراكز الأولى لم يكن بشكل أساسي حول معايير القوة العسكرية والإقتصادية بل كانت هناك عوامل أخرى من أجل إختيار أدق وأكثر واقعية.

هولندا

الدولة تتميز كونها داعمة للإقتصاد وريادة الأعمال، وأيضا موقع ممتاز لتربية الأطفال والأفضل من أجل السفر والشفافية ومن أجل حياة أفضل للنساء.

 فرنسا

تتميز بتأثيرها الثقافي وتنوعها في السلطة والتاريخ بجانب تقاليدها التي إنتشرت في مجالات مختلفة مثل الطبخ والسياسة الدولية. فرنسا أيضا مكان مميز للدراسة والتعليم وبدء مسيرة مهنية جديدة.

الولايات المتحدة الأمريكية

تتميز بتأثيرها الثقافي وتوفير فرص كثيرة في مجال ريادة الأعمال كما أنها رائدة في قطاع التعليم.

 أستراليا

مقر ممتاز لتربية الأطفال خاصة مع الحياة الخضراء الطبيعية والإستثمار الآمن، بالإضافة إلى كونها موقع آمن وممتاز لإنشاء شركتك أو حتى التقاعد كما أنها من أفضل الدول للمرأة والحريات. ولا ننسى أنها ذات تأثير عصري وثقافي فريد.

 السويد 

دولة حديثة تدعم ريادة الأعمال والشفافية وتحترم المرأة مما يجعلها موطن رائع لتنشئة الأطفال والتقاعد أيضا.

 اليابان

برعت أيضا في معايير ريادة الأعمال والإقتصاد والسلطة بجانب دعم الشركات الناشئة وخلق فرص عمل مؤثرة في عجلة الإقتصاد. أيضا تحرص اليابان على الحفاظ على الحياة الخضراء وتهتم بالتعليم.

 المملكة المتحدة

الدولة الإقتصادية القوية ذان التأثير الثقافي الخاص بها كما تتسم بشفافية عالية تجلعها من متصدري الدول المؤثرة في مجالات كثيرة مثل التعليم وهي أحد الإختيارات المهمة عند التفكير حول مكان جديد لبدء حياتك العملية.

 ألمانيا

الأكثر حداثة وعصرية خاصة في مجال الإنتاج والصناعة وريادة الأعمال بجانب دعمها القوي للصناعات الناشئة والشركات حيث تنفرد بشفافية عالية وتحرص على توفير الحياة الخضراء مع إهتمام بالغ بقطاع التعليم وهي أيضا مكان ممتاز للنساء.

كندا

من أكثر البلدان الداعمة لتربية الأطفال بصورة صحية وسليمة. مكانا مميزا وجاذبا للشركات الجديدة و قطاع ريادة الأعمال كما أنها تهتم بدعم التعليم والتقاعد المريح لكبار السن. أما عن  مكان رائع للنساء خاصة مع التنوع الثقافي والحضاري و هي أيضا من الدول التي تدعم حماية البيئة والحد من التلوث.


 سويسرا

سويسرا نجحت في كل المعايير السابقة سواء في مجال الإهتمام بالفرد أو البيئة أو الإقتصاد أو السلطة والشفافية.

طُلب أيضا من المشاركين تقييم القادة العالميين وهو الذي أفصح عن التوجه العام للكثير حيث ظهرت المقاييس الرافضة للرئيس ترمب بنسبة تقارب 60% أما عن الرئيس بوتن فحصل على نسبة 44%.
أما القادة الأكثر إحتراما كان منهم رئيس وزراء كندا جستن ترودو ومستشارة ألمانيا إنجيلا ميركل.
وفي مجال الأعمال تم إعتبار الرئيس التنفيذي لألفابيت، اريك شميت، هو الأكثر إحتراما بين قادة الأعمال.




إرسال تعليق

0 تعليقات