دليل هاربر لأفضل وأسوأ الفنادق - فرنسا تتصدر والأمارات العربية المتحدة تخيب آمال العرب

فرنسا تتصدر والأمارات العربية المتحدة تخيب آمال العرب

محمد سلطان - MA Sultan 
من مقالي بجريدة التحرير

أفضل وأسوأ الفنادق الفاخرة في العالم، شكرا لفريق الإستضافة الوقح، شكرا للصراصير، ولا ننسى بقع الدماء على المناشف.

أحد رواد السفر في الأماكن الفاخرة " أندرو هاربر" قام بتقيم وعرض لمجموعة من 150 فندق في حوالي 16 دولة بعدما قطع مسافة 125 ألف ميل جوي.


تقييم هاربر للعام الحالي جاء صادم للجميع بسبب خروج فنادق وأماكن أقامة فاخرة من طراز ال5 نجوم بل ومنها من حاز على جوائز التمييز والخدمة الفندقية المثالية أيضا.


وكما جاء في موقع الديلي الميلي عن تقيم الفنادق الأفضل فهنا بعض الفائزون والمخيبون للآمال أيضا.

الفنادق الفائزة:

1- Le Petit Nice, Marseille, France لا بيتيت، مرسيليا، فرنسا.

وصفه هاربر بأنه بوتيك أو مكان إقامة صغير يحتوى على 16 غرفة وشرفة مذهلة مطلة على البحر.

 رغم بساطة الفندق إلا أنه يحتوي بداخله على مطعم ذو 3 نجوم ميتشيلين. أما عن تقييم المطعم فهو أذهل كل النقاد.
" الأطباق ال 10 امتازت بطزاجة المذاق المأكولات البحرية والإبداع في زخرفة الأطعمة الغنية بالنكهات الطبيعية المختلفة".
أخيرا، إذا أردت الإستمتاع بإنتعاشة جو جنوب فرنسا فعليك بهذا الفندق الساحر الذي لن يجعلك تندم على تذكرة الطيران.

2- Château de la Treyne, Lacave, France قلعة ترين، اكاف، فرنسا.


إذا كنت تبحث عن فندق ذو طلة قصر رائعة على نهر دوردوني فهذا هو المكان. أناقة المكان ورونقة يجعله الحصان الرابح بكل جوائز العطلة الرومانسية أو عطلة نهاية الأسبوع.

يتميز القصر ببرج يعود لأكثر من 14 قرن و 4 سرير فخم
 مميز بناموسية ملكية وحوائط مغطاة بحرير دمشق المشابه لأعمال فروتني الفنية. بجانب المطعم الفاخر ذو نجمة ميتشلين الذي يسمح للمقيمين في موسم الصيف بالطهو على الأحجار في شرفته الملكية، هاربر وفريقه ظلوا تحت تأثير سحر المكان طوال فترة إقامتهم بالقصر وتحديدا بجناح لويس الثالث عشر.



الفنادق المخيبة الآمال:

Qasr Al Sarab Desert Resort, Abu Dhabi, UAE -1 منتج قصر السراب، أبو ظبي، الأمارت العربية المتحدة.

برغم من تكلفة بناء الفندق التي زادت عن 5 مليار دولار من أجل بناء وتجميع الفندق على شكل مدينة صحراوية، إلا أنه فشل في اللحاق بالفنادق الفائزة في التقييم.

برغم وصف هابر للمنظر العام للمكان بأنه رائع- ولا ننسي أنه نفس المكان الذي تم فيه تصوير فيلم حروب النجم Star Wars The Force Awakens- إلا أن فريق هابر من الناقدين كان لهم رأي آخر.

وصف الناقدين المكان بأنه رغم رفاهيته الشديدة إلا أن يفتقد البعد الإنساني أو الربط الشخصي مع النزيل الذي يجعله يشعر بغربة في المكان. أيضا عانى النقاد من عدم إهتمام طاقم عاملين الفندق بهم والذي جعلهم مستاؤون للغاية رغم مستوى العناية بالنزلاء الذي يدعيه الفندق.

2- Banner Elk Winery & Villa, Banner Elk, North Carolina  فيلا ومصنع خمر بانر إلك، كارولينا الشمالية.

فوجئ هاربر وفريقه بصرصور ميت في مدخل المكان الذي ربما كان يرحب بهم، لكن يبدوا أن الترحيب لم يكن الأفضل لهاربر الذي قيم تنظيم المكان ونظافته بصورة سلبية. بجانب ترحيب الصرصور الحار عانى فريق النقاد من التفريق بين النزلاء وكادر العمل بسبب الإهتمام بهم وبسبب عدم وجود أي علامة تميزهم. وللمرة الثانية وجد أحد فريق النقاد صروصور داخل دولاب الملابس ولم يتفاجئ بعد ذلك بإنتشار عثة الفراش على جميع الستائر، يبدوا أنه فهم أخيرا ترحيب باقي العائلة بهم.
يحكي أحد النقاد عن تجربته بدخول المكان ويقول:" طرقت الباب الأمامي، وبعد إنتظاري لعدة دقائق، خرج رجل غير مهندم وأشعث وحافي القدمين. سألناه عن جولة داخل الأماكن الأكثر شهرة بالفيلا لكنه فعل ذلك لمدة بسيطة جدا وبدون إبداء أي إهتمام يذكر. بعد دقائق بسيطة فوجئنا بظهور مدير المكان والذي أخبرنا بأن الرجل الذي قابلناه قبل قليل لا يعمل بالمكان !".
فريق هاربر توقع الكثير من مكان لطالما تم وصفه بأنه جوهرة المدينة المرتفعة بسبب المناظر الخلابة والغرف المرتفعة والمميزة..


أختتم فريق النقاد جولتهم بحديث أحد الممثلين عن المكان قائلا:
" نحن نهتم كثيرا بكلام الزوار وقمنا بتحديثات كثيرة في 2018 ليناسب عبق المكان وتاريخه".

إرسال تعليق

0 تعليقات