محمد صلاح ضمن 8 مصريين يتصدرون العالم حسب تصريحات مجلة فوربس

two guys thrilled and excited out of seeing the news on their laptop

محمد سلطان -MA Sultan 
 من مقالي بجريدة التحرير

قطاعات كثيرة نبغ فيها المصريين سواء في التكنولوجيا الإستهلاكية أو ريادة الأعمال والتجارة والرياضة، حتى أصبحت العناوين المشهورة يتصدرها المصريين سواء في قائمة الفئات المميزة في فوربس العرب 30 تحت 30 لعام 2018. حسبما ذكر موقع Egypt Independent فإن القائمة تتمحور حول 60% من التعداد السكاني الذي أعماره تحت ال30 عام لتوفر مزيج مميز من المفكرين والمشاهير والمثقفين المميزين في جميع دول العالم، وأيضا هناك 8 أسماء مصرية مميزة من أصل قائمة ال30 المميزين.


محمد علي

محمد ذو ال 23 عام هو مؤسس" تقنيات فوند" التي تمكن المصابين فقدان السمع من تصور الصوت بإستخدام الواقع المعزز والذكاء الإصطناعي من خلال إظهار موجات الصوت على شاشة عرض في نفس الوقت، وقالت فوربس أنه فاز بجوائز عديدة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و جامعة هارفارد و وشركات إنتل ومايكروسوفت.

مصطفي قنديل، محمد نوح و أحمد صباح

من متدرب في شركة شلمبرجير مصر إلى السفر لدوبلين من أجل جوجول أدكامب، إلى حماس التجارة الإلكترونية والإنخراط في تدريب ساواري وأخيرا رئيس عمليات أطلب و المطلق لكريم في السوق. بعمر 25 عاما بدأ مصطفي كريم مع محمد نوح وأحمد صباح، المؤسس المشارك لشركة SWVI التي تدعم تطبيق حجز الأتوبيس الخاص من خلال أسعار رحلات أرخص بنسبة 70% من خدمات النقل الأخرى. حصلت الشركة في العام الماضي على 500000 دولار أمريكي من تطبيق كريم بإجمالي 360000 تحميل لتطبيق على نظم تشغيل أندرويد وiTunes بجانب شبكة مواصلات تتعدى 300 أتوبيس.

نور أحمدين

في عام 2014 كان تطبيق أوبر ينتشر بقوة، وكان نور أحمدين أحد موظف أوبر الأول في مصر وكان المسئول عن إطلاق وإنشاء المكتب، ومنذ ذلك الحين وأحمدين يخدم الملايين من خلال تطبيق أوبر حتى أصبح رئيس تطوير التسويق والأعمال بالشركة في عام 2016، ووفقا لفوربس فإن أحمدين حصل على العديد من الشراكات الإستراتيجية ومنها عقد رعاية النادي الأهلى بالإضافة إلى محمد صلاح كسفير الرياضية في مصر لعام 2018.

مصطفي أمين ومحمد خيرت

بعد عام من ثورة 25 يناير، قام خيرت وأمين في تأسيس" شوارع مصر"، مؤسسة إعلامية تهدف لجذب الجميع لإكتشاف ومناقضة مختلف القصص والقضايا التي تبني الشارع المصري، وحصلا على أكثر من 250.000 متابع في الفيسبوك و أكثر من 500.000 زيارة شهريا.

رامي هلالي

أسس شركة كوتن واعتمد على تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، وتقوم الشركة على صناعة الأقمشة الخاصة بهم نم القطن الخام من الدلتا ويتم تصنيع الملابس في مصانع خارج الأسكندرية، وأشارت فورس أن هلالي وماكينزي ييتس و بنيامين سيهل حصلوا على نسبة نمو تعادل 34% بصورة شهرية منذ إطلاق المشروع عام 2015.

هيثم عاصم

عاصم يبلغ من العمر 29 عاما وتم إطلاق عليه لقب أصغر مخترغ في تاريخ IBM عام 2014 بعد نشره أوراق عديدة في مؤتمرات مختلفة وحصل على أكثر من 35 براءة إختراع في مجالات المدن الذكية والمخابرات الإصطناعية، ووفقا لفوربس فهو حصل على أكثر من 15 جائرة بسبب إختراعته ويعمل حاليا كمدير فني وكبير للعلماء في IBM بدبلن.

مصطفي حمدان

نجاح رجل الأعمال ليس فقط من خلال البداية الموفقة لكن ربما تكون بداية مجهدة من جراج بسيط في منزل والديك. بدأ حمدان نشاطه من الجراج تحت شركته ريسيكلوبيكيا التي تقوم بإعادة تدوير النفايات الإلكترونية وبيعها، وهي الآن تبيع حوالي 360 طن من النفايات سنويا وتقوم بتدوير حوالي 70% من نفايات مصر الإلكترونية وتوسعت لتشمل الإمارات العربية المتحدة أيضا.

محمد صلاح

لاعب كرة القدم الخلوق ذو ال25 عاما الذي أصبح ثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز. في أكتوبر الماضي، قاد صلاح المنتخب المصري لنهائيات العالم بعد أن كانت المرة الأخيرة في عام 1990، بعد أن سجل 5 أهداف في التصفيات، وفي هذا الأسبوع صعد إلى المركز الثالث في جائزة "الحذاء الذهبي" لأوروبا التي أعطيبت لأفضل هدافين القارة الأوربية، وقام صلاح بتسجيل 32 هدفا وساعد في تسجيل 11 هدفا آخرين في 38 مباراة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات