هواوي في المؤتمر العالمي للهواتف: تابلت منافس لأبل ولابتوب مميز

many devices set next to each other

محمد سلطان - MA Sultan
مقالي بجريدة التحرير

هواوي تنافس أبل بتابلت أندوريد ولابتوب للمحترفين


المؤتمر الأكبر في العام الحالي هو المؤتمر العالمي للموبايلات والذي يقام في برشلونة، تشارك فيه كافة الشركات الكبرى ومنها هواوي التي لم تعلن عن هاتفها من الفئة العالية حتى الآن، لكنها قدمت الأجهزة الكفية والتابلت والنوتبوك بتصميمات عالية الجودة والمقاييس حسبما ذكر موقع New Atlas.


1- Matebook X Pro

كمبيوتر هواوي الجديد Matebook X Pro هو خليفة سلسلة ميتبوك التي أطلقت في مايو الماضي والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وبشاشة مقاسها 13.9 بوصة بوضوح 3000 x 2000 بيكسل، مع حواف نحيفة ونسبة الشاشة إلي هيكل الجهاز هي 91% حسب تصريحات الشركة.
يأتي الجهاز بإختيارات معالج البيانات بين الجيل الثامن من شركة إنتل بآداء Core i5 أو i7، مع رامات حتى 16 جيجابايت، أما كارت الشاشة فهو من نوع Intel UHD Graphics 620  أو Nvidia GeForce MX150. بكل المقاييس الجهاز هو إختيار رائع خاصة لمن يمتلك الميزانية اللازمة لذلك، لكننا مازلنا في إنتظار السعر النهائي عند البيع.
وفيما يخص المميزات الصوتية فالجعاز يأتي ب3 سماعات مكبرة مع دعم لتقنية Dolby Atmos، والجديد في الجهاز أنه يدعم ماسح البصمة المدمج بزر الطاقة ليضيف أعلى مستويات الأمان، كما أن المنافذ الخارجية عبارة عن منفذ USB-C ومنفذ USB-A ، وتدعم البطارية ساعات عمل حتى 14 ساعة بوزن كلي حوالي 1.33 كيلوجرام، ولم تنسى الشركة من تزويد الجهاز بكاميرا الويب للمحادثات المرئية رغم نحافة الشاشة الشديدة ويأتي الجهاز بألوان الفضي والرمادي.

2- MediaPad 5 Pro

يعتبر هذا التابلت هو أقوى منافسي آيباد في السنوات الماضية ومع إصداره الجديدة يمكنك إختيار مقاسات مختلفة بين 8.4 بوصة أو 10.8 بوصة مع\بدون القلم الإلكتروني، وتكون جودة الشاشة في كافة الإختيارات هي 2560x1600 بيكسل مع حواف منحنية لملس طبيعي وأنيق. التابلت يدعم ماسح البصمة ومنافذ الصوت 3.5 مليميتر كما أنه يأتي بنظام تشغيل Android 8.0 Oreo للهواتف، وفيما يخص وحدة المعالجة المركزية فهي Kirin 960 مع دعم رامات بقوة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بمساحة 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت، وتقول هواوي أن التابلت يعمل حتى 11 ساعة وسيكون متوفر باللون الذهبي والرمادي. هناك أيضا بعض الإكسسوارات التي تدعم التابلت مثل لوحة المفاتيح والتي تجعله ينافس آيباد أبل بقوة، لكن لم تفصح هواوي عن ميعاد الطرح أو حتى السعر بعد. 

إرسال تعليق

0 تعليقات