التحكم في كل شئ من خلال حركات اليد قريبا

حركات اليد تسود الدنيا

محمد سلطان - MA Sultan


قديما كانت عرف التكنولوجيا بالشاشات الملونة ولوحة المفاتيح والفارة لكن الأمر إختلف كثيرا الآن وأصبح حلما من المستقبل أو فيلم خيال علمي. حسبما ذكر موقع Cnet فإن شركة آيسايت أعلنت حديثا عن تقنية جديدة تساعد في التعرف على حركات اليد من خلال الهواء والتي سيتم دمجها في تقنيات كثيرة مثل الهواتف والأجهزة والسيارات.

أعلنت شركة سوني في تصريح بالتعاون مع آيسايت، الإسرائيلية، أنه سيتم العمل على بروجيتكور عرض إكسبيريا تاتش الذي يمكنك من التحكم في الصور على الحوائط أو الأسطح مع فتح التطبيقات واللعب فقط من خلال حركات اليد في الهواء.

السيارات أيضا

أكثر شئ مشهور حول شركة آيسايت هو المتعرف على الحركات اليدوية في الهاء من خلال نظام تشغيلي مميز يمكن دمجه بالسيارات مما يجعل القيادة أكثر سهولة، أننا نتحدث عن التحكم في كل شئ في سيارات من خلال إشارات يدك وهو الأمر الذي ربما يظهر قريبا من خلال التعاون مع شركة إل جي للإلكترونيات التي تعمل الآن في تطبيق ذلك النظام الذكي داخل العربيات، والأمر سيتطور لكاميرا مراقبة السائق التي ستخبره إذا كان على وشك النوم أو النعاس من خلال مراقبة تعبيرات وجهه و حركة جفونه وعيونه، ونتوقع أن يكون هذا الدمج متاحا بعام 2019 أو 2020.

توافق مع التحكم الصوتي

قالت شركة آيسايت أنها تطمح لجعل تجربة المستخدم أكثر إثراء مما جعل تدمج بين الإشارات اليدوية في الهواء و الدعم الصوتي واللمس أيضا، وبالرغم من أن الفكرة ليست واضحة حتى الآن إلا الكثير من التوقعات والإنتقادات بدأت في الظهور لكن يبدوا أن التوجه العام هو في الربط بين الأجهزة الخارجية وأجهزة المنزل من خلال جعل كافة الأجهزة تعمل بنظام أكثر ذكائا وإنتاجية.

إرسال تعليق

0 تعليقات