سامسونج جلاكسي S9 سماعات إستيريو وكاميرا ممتازة في التصوير الليلي



a samsung galaxy phone held by a hand in a room

محمد سلطان - MA Sultan
مقالي من جريدة التحرير

إقتربت اللحظة التي ينتظرها الجميع لإطلاق هاتف Samsung Galaxy S9 الذي انتشرت حوله الكثير من الإشاعات والتسريبات منذ العام الماضي والتي كادت تصيب الجميع بالجنون للتوقعات الكثيرة خاصة بعد ظهور هاتف آيفونiPhone X مما أشعل التنافسية بين الشركتين العملاقتين، لكن حسبما ذكر موقع Tech Radar فإن هناك الكثير من الأمور التي نتوقعها خاصة فيما يخص التصميم والشاشة.

 ما هي الأخبار الحديثة حول الهاتف ؟

حسب ما تم تداوله حديثا فإن الهاتف لم يتغير كثيرا عن تصميم سامسونج العام في هواتفها الحديثة لكن هناك تحديثات جديدة مثل خاصية Animoji كما أن الكاميرا ستأتي بدعم رائع في البيئة منخفضة الإضاءة.

ما هو السعر المتوقع للجهاز؟

أحد المصادر قالت أن السعر المتوقع للجهاز هو حوالي 775 دولار أمريكي مع زيادة حوالي 7% عن هاتف العام الماضي S8.

ماهو وقت إطلاق الهاتف للجماهير؟

الوقت الرسمي للإطلاق هو 25 فبراير طبقا لدعوة سامسونج لفتح الجهاز التي أرسلتها للجميع لكن نتوقع توافر الجهاز للجماهير في أول أسبوع من مارس.

ماذا نعرف عن هاتف سامسونج S9؟

التصميم: 

الهاتف سيكون مشابها لهاتف العام الماضي S8 طبقا للصور المتداولة من التسريبات، وأيضا سيتم حل مشكلة البصمة، والهاتف سيكون عبارة عن الملمس المعدني والزجاجي الذي عهدناه مع حواف أقل نحافة.
الشاشة: ستكون منحنية عند الأطراف، لكن لا نتوقع دمج البصمة داخل الشاشة كما أنها ستدعم تقنية QHD وخاصية Infinite Display بعرض 5.8 إنش.

الكاميرا: 

التغيير الأساسي سيكون في جودة الكاميرا 12 ميجابيكسل بفتحات عدسة متغيرة لأول مرة لدعم تصوير مميز في البيئة منخفضة الإضاءة والبيئة النهارية العادية كما سيكون هناك مثبت بصري ودعم للتصوير البطئ وكاميرا أمامية بقدرات مميزة للسيلفي.


الخصائص: 

الهاتف سيدعم معالج بيانات 845 سناب دراجون وشريحة 9819 إكسينوس مما يعني زيادة القوة بحوالي 30% مع الإحتفاظ برامات 4 جيجابايت، وهي ما خيبت آمال الكثير.

البطارية: 

ستكون البطارية بقوة 3000 ملي أمبير لكن ستدعم آداء أٌوى خاصة عند الآداء مع وحدة المعالجة المركزية مما سيجعل الهاتف يدوم لأكثر من يوم تقريبا قبل إعادة شحنة.

مميزات أخرى: 

سيدعم الهاتف تقنية تحويل الوجه إلي إيموجي أو وجه تعبيري وهو الأمر الذي فعلته أبل حديثا في هاتفها الأخير، كما أننا سنشهد دمج مستشعر الوجه مع ماسح قزحية العين بجانب الحصول على سماعات إستيريو مميزة وقوية.


وقت الإطلاق:

وقت إطلاق الجهاز هو يوم الأحد 25 فبراير ببرشلونة، كما نعلم أن وقت الإطلاق مقارنة بوقت إطلاق هاتف S8 ربما يحدث قبل ال25 من فبراير وربما يكون الحجز الأولي هو 1 مارس كما إنتشرت بعض الأقاويل في الساحة التقنية، وأخيرا الوقت المتوقع للإطلاق في الأسواق هو نصف مارس.


الشاشة:

بعض المصادر التي رفضت ذكر إسمها قالت أن سامسونج بذلت جهدا كبيرا في تطوير الشاشة وغالبا حتى الآن ليست هناك تأكيدات على الشاشة وغالبا ستكون نفس الشاشة المستخدمة في جلاكسي بأبعاد 18.5:9 وربما تستخدم سامسونج الشاشة الجديدة في هاتف آخر، كما أن الشاشة ستكون منحنية بعرض 5.8 إنش بتقنية Super AMOLED من أجل وضوح خرافي، أما فيما يخص مستشعر البصمة فذكرت بعض التسريبات أنه سيتم دمجه بالشاشة لكن هناك أيضا تسريبات مصورة تظهر البصمة في خلف الهاتف.


التصميم:

تصميم الهاتف يبدوا أنه التسريب الأكثر إنتشارا لدرجة تكاد تكون شبة مؤكدة أنه سيأتي بحواف نحيفة وكاميرا مزدوجة و مستشعر البصمة وثلاثة ألوان مختلفة، وهنا تلخيص بسيط للخط الزمني للتسريبات:

19 فبراير 2018
رولاند كواندت أظهر تسريبا على تويتر يظهر الحواف النحيفة ومستشعر البصمة تحت الكاميرا الخلفية.


7 فبراير 2018
أظهر إيف ليكس هاتف S9+ مع اللون الأزرق الفاتح.

5 فبراير 2018
أظهر إيف ليكس على تويتر تسريبا جديد للهاتف باللون البنفسجي.

26 يناير 2018
أظهر إيف ليكس على تويتر تصميم نحيف للهاتف وهو ما شابه التسريبات الأخرة المنتشرة.

26 ديسمبر 2018
تم نشر صورة للهاتف من خلال سلاش ليكس تقوم أن الهاتف سيدعم فتحة سماعات3.5mm بخلاف هاتف آيفون وقتها.

15 ديسمبر 2018
أظهر المسرب الفرنسي أون ليكس فيديو حول تجميع الهاتف بكاميرا أحادية خلفية ومدخل سماعات والمكان الجديد لمستشعر البصمة.

13 ديسمبر 2018
أظهرت صورة مسربة أن نسبة الشاشة إلى هيكل الجهاز هي 90% كما أن الهاتف سيكون أقصر وأصغر من S8 ولكن أيضا ظهر المسشعر تحت الكاميرا الخلفية.

الكاميرا:

الكاميرا الجديدة كما ذكر في المؤتمر العالمي للهواتف ستكون مميزة بسبب العدسة الثنائية بقوة 12 ميجابيكسل والدعم المتغير لفتحة عدسة 1.5 و 2.4 حسب الإضاءة الجيدة والضعيفة وهو الأمر الذي يجعلك تستخدم فتحتين للعدسات من أجل تصوير أكثر إحترافية وتميز، كما أن الكاميرا الأمامية بقوة 8 ميجابيكسل ستكون سريعة للغاية وتدعم التصوير البطئ أيضا وتصوير حي فوتوغرافي مع تحسن ممتاز في التصوير السيلفي كما ظهر في الفيديوهات التي نشرتها الشركة، بل وبعض التسريبات تتحدث عن دعم مسح الوجه بتقنية ثلاثية الأبعاد المشابهة للتقنية المستخدمة في هاتف أبل الأخير iPhone X بجانب مستشعر سامسونج سيكون أكثر دقة وذكاء في التعرف على الوجه الحقيقي كما سيمكنك الهاتف من الحصول على تحويل وجهك لإيموجي ثلاثي الأبعاد كما فعلت أبل في تقنية Animoji.


البطارية:

تقول التسريبات أن البطارية ستأتي بقوة 3000 ملي أمبير وهي المشابة لهاتف جلاكسي S8 وهو الأمر الذي صدم الكثير خاصة أن الهاتف الجديد كان بمثابة الترقية التي إنتظرها محبي سامسونج الذين ظنوا أنها ستقوم بتوفير معالج بيانات جديد يدعم بطارية أكبر في الحجم والقوة، ومازال الهاتف يدعم الشحن السريع كما أظهرت ذلك بعد الصور المسربة.


الخصائص والآداء:

سيكون معالج البيانات هو سناب دراجون 845 ثماني النواة مع 4 نواة بسرعة 2.6 جيجاهرتز حيث أنها ستكون الأسرع بآداء أفضل بنسبة 30% من المعالج سناب دراجون 835، كما أن المعالج سيأتي بدعم قوي للتسجيل الفيديو بتقنية 4K Ultra HD بمعدل 60 إطار في الثانية مع دعم لتحميل الإنترنت بسرعة تزيد عن 1.2 جيجابايت في الثانية مما يعني إنك تستطيع تحميل فيلم عالي الجودة خلال 10 ثواني تقريبا، لكن الأمر السئ إنه غالبا لن تتوفر رامات 6 جيجابايت وسيظل الهاتف ب4 جيجابايت رامات.


خصائص أخرى:

من الميزات الجديدة في الهاتف هو زيادة قوة مستشعر فزحية العين حتى 3 ميجابيكسل ودمجها مع خاصة التعرف على الوجه وهو الأمر الأكثر توقعا خاصة بعد تسجيل براءة إختراع جديدة من سامسونج تجمع بين الميزين في عدسة واحدة، كما يبدوا أن سامسونج حسنت كثيرا من السماعات الإستيريو مع دعم للسماعات البلوتوث AKG كما ظهرت في بعض الصور المسربة حيث يشاع أيضأ أن الهاتف سيكون مزود بمكانين للسماعة الإستيريو في أسفل الهاتف وفي السماعة العليا، وبعد الإلتزام بمعايير لجنة الإتصالات المتحدة ونجاح سامسونج فيها فالأمر كاد شبه مؤكد أن الهاتف سيدعم أغلب شبكات LTE. أما الحديث عن الكمبيوتر الصغير الذي يتم إستخدامه مع الجهاز أو Dex Station فتقول التسريبات أنها ستمسح لك بالكتابة على الشاشة وإمكانيات جعل الهاتف أكثر إنتاجية، كما يشاع أيضا أن الهاتف سيأتي بفتحة SIM مزوجة للخطوط.

إرسال تعليق

4 تعليقات