مشاهير يتمتعون بأقدام مرعبة ومسيرة إنسانية ناجحة

claws of an eagle sitting on a rock

محمد سلطان - MA Sultan
 من مقالي بجريدة التحرير

كانت ومازلت حياة المشاهير هي الموضوع الأكثر جذبا لجموع المؤيدين والمعجبين. فعلى صعيد الإنتاج السينمائي حدث هزات متوالية بكشف ملابسات وقائع التحرشات الجنسية داخل الوسط الفني وتحت رعاية وتنظيم أكبر منتجي ومخرجي هوليود. أما فيما يخص دائرة الخارجية من محبي الفنانين، لم تتواني الجماهير عن الحديث حول عمليات تجكميل الفنانين وأزيائهم ومأكولاتهم المفضلة وكل تفاصيل حياتهم التي تكاد تتسم بالفراغ السلبي في بعض الأحيان.

حتى وإن كان الأمر يبدوا تحت صخب النميمة الفنية والتي تكاد تكون حرب مستعرة بين الفنانين إلا أنها تضفي جانب مهم في 
.حياتهم، أعني البعد الإنساني

الفنانة الأولى: أوبرا ونفري

معروفة كونها المليارديرة الوحيدة ذات الأصول الأفروأمريكية، بجانب أنها أحد أشهر المؤثرين في تاريخ الحركة النسائية الأمريكية.
ونفري،كغالبة النساء، تقوم بعمل باديكير لأظافر قدميها لكن يبدوا أن مقدمة قدميها تعاني من تشوه في تركيبها العظمي لسبب ما. لم تكن طفولة ونفري كباقي نظيراتها من المليارديرات، عانت كثيرا حتى تحقق مكانتها ووضعها الحالي، ويبدوا أن جمال قدميها كان آخر نقاط إهتمامها. في حضرة ثروة تقدر ب 3 مليار دولار أمريكي يبدوا أن كل شئ قابل للتعديل حتى أقدام ونفري، لكن يبدوا أن لها رأي آخر.
بعيدا عن ونفري وعظام القدم، ونفري الإنسانة ستكون دائما محط الإهتمام ولفت أنظار الجميع. نجاح ونفري ومسيرتها العظيمة ليس أمرا بعيد المنال إذا أخذنا في إعتبارنا مؤهلاتها الشخصية التي دفعتها للأمام دون الإهتمام بأي معوقات أو عقبات. إنها ونفري الحكيم، الرزينة والمليارديرة الناجحة.

الفنانة الثانية: أنجلينا جولي

معشوقة الجماهير، والرجال على الأخص، الزوجة السابقة للفنان المعروف بـ"زوج جولي" براد بت، وصاحبة الشفاه البراقة.
" أنجي" كما يطلق عليها محبيها هي من أكثر النساء جاذبية في كوكب الأرض، لكن يبدوا أن جاذبيتها لم تستطيع تخطي عقبة بعض عيوب قدميها.  جولى هي أم لستة أطفال، ونستطيع أن نستشف من شكل قدميها أنها تستغرق يومها ركضا ورائهم في محاولات أم بائسة باللحاق بأطفالها وهي حافية القدمين. ولا أعتقد أنها بمشكلة كبيرة أن ترتدي جولي أي الأحذية الخفيفة لتحافظ على صحة أقدامها، على أقل تقدير.
بعيدا عن جولي وأقدامها الحافية، جولي هي مؤسسة خيرية بالمعني الحرفي للكلمة. أيضا هي إمرأة قوية نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة بين أنوثة المرأة ورجاحة عقلها. جولي معروفة في الوسط الفني والخيري والسياسي كونها ممثلة رائعة وزوجة و أم وناشطة تحنو وتهتم بأمور الأطفال من مشردي الحرب في جميع أنحاء العالم.


الفنانة الثالثة: ميشيل يوه

تتميز يوه بظهورها القوي الذي يتسم بطابع الأكشن العنيف في أفلامها كونها مقولبة في أدوار الشرطيات ولاعبي الفنون القتالية. كان ظهورها في فيلم "النمر الجاثم، التنين الخفي" في بداية الألفية الثانية بمثابة الإنطلاقة على طريق الشهرة. مر أكثر من 15 عاما على وجودها لكن يبدوا أن مشكلة أصابع القدم الكبيرة مازلت مستمرة. عدم تناسب الأصابع بين كبير وصغير هو أمر واضح وملفت للإنتباه وربما خبرتها في ركل الرجال هي أحد الأسباب وراء تلك المشكلة.
بعيدا عن أصابع القدم القاتلة، ميشيل ذات ال 52 ربيعا تعد من أجمل فنانات السينما شكلا ومضمونا. رشاقتها دائما وأبدا هي 
صديقتها الأولى وجاذبيتها الطاغية تزداد وضوحا مع تقدمها في العمر، وتظل مشكلة الأصابع هي المهمة المستحيلة.

الفنانة الرابعة: كيم كارداشيان

بدء ظهورها ولمعانها عبر سلسلة من أدوارها الجريئة وصورها الجريئة وظهور الجرئ أيضا. كارداشيان، مثل مثيلاتها اللاتي تم تسريبات أشرطة تظهر حياتهن الخاصة، كانت دائما مثيرة للجدل على أصعدة مختلفة. كيم معروفة كونها أحد أبطال العرض التليفزيوني عن عائلتها والذي أستمر لقاربة العشرة أعوام حتى الآن. هي أيضا معروفة بزواجها من شخصية تكاد تنافسها في الزهو والعجب بشخصيتها، إنه المطرب والمنتج الغنائي "كين ويست".
تعاني كيم من ضخامة قدميها، إن لم تكن الأمر الوحيد بجانب شخصيتها الموصومة بالغرور أحيانا، والتي تزداد بصورة ملحوظة عند إرتدائها للكعب العالي. دائما وأبدا كانت التليفزيونية الشهيرة، كريس جينر، توصي كيم بإرتداء أحذية مريحة خاصة خلال مرحلة الحمل والتي تجعلها منتفخة وتكاد تبدوا في صورة أكياس البطاطس أو أضحوكة في أغلب الأحيان.
بعيدا عن الإنتفاخ والضخامة، نجحت كيم في جذب الأنظار من خلال الإستثمار في جمالها وإظهارها لنفسها في نمط معين، إن لم 
يكن ناجح بشكل ملحوظ، جعلها تتربع على عرش الثروة في فترة قصيرة.


الفنانة الخامسة: جنيفر أنيستون

إنها المبدعة ذات الدخل الأعلى أجرا في تاريخ هوليود النسائي عن دورها في مسلسل "الأصدقاء"، وهي أيضا الزوجة السابقة لـ"زوج جولي" براد بيت.
أقدام جنيفر رفيعة حتى إنك تكاد تري العروق والأوردة في قدميها من مساقة بعيدة والتي تجعلها تبدوا كبيرة في السن بصورة واضحة. جنيفر هي المرأة التي تخطت ال46 ربيعا لكن مازلت تتمتع بوجه ملائكي يجعلك تراها في منتصف عقدها الثاني، يبدوا أن التقدم في العمر كان من نصيب قدميها.
بعيدا عن الأقدام الهرمة، جنيفر ذات شخصية قوية تكاد تكون ثابتة من أيامها الأولى وحتى الآن. صور جنيفر في المرحلة الدراسية تكاد تكون نفس صورها الآن فيما يخص طلتها وثقتها بنفسها وروحها وشخصيتها.

الفنانة السادسة: كيت موس

تعد واحدة من أفضل 6 عارضات أزياء في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي. كذلك هي أحد الأسباب لظهور المقاس "صفر" نظرا لشدة مرونة ونحافته خصرها في عالم الأزياء والموضة.
تعرف عارضات الأزياء بطولهن والذي لطالما يأتي بأحذية ذات مقاس كبير، لكن يبدوا أن منظمي عروض الأزياء يجبرون العارضات على إرتداء أحذية أصغر بصورة ملحوظة. الحل دائما للعارضات هو التعايش مع ألم الأقدام من أجل الإلتزام بمظهر جذاب وفاتن خلال وقت العرض وهو الأمر الذي ينعكس بصورة واضحة على أقدام كيت المرعبة. تتمتع كيت الإنجليزية الأصل وسيدة الأعمال الناجحة بوجه جذاب ينم عن خلفية فنية في عالم الموضة، لكن يبدوا أن قدميها لهما رأي آخر. أصابع كيت تعاني من عدم تناسق ملحوظ بين أطوال مختلفة وأحجام مختلفة أيضا تكاد تكون لقاتل مأجور أو حش كاسر.
بعيدا عن الأصابع البشعة، نجحت كيت في تخطي الكثير من التغيرات الحياتية للفنانات وسجالاتها مع ليدي جاجا وعكفت مؤخرا على الإهتمام بابنتها" ليلى جريس". ليلى الآن في مقتبل العمر وفي حاجة حقيقة لترى والدتها في صورة جيدة تشجعها على الحياة تحت أكناف سيدة الأعمال الناجحة.


الفنانة السابعة: هالي بيري

لعبت أدوارا كثيرا سواء في سلسلة العميل بوند أو المتحولون إكس، والأهم أنها تعد الأولي من ذوي البشرة الداكنة لتفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في عام 2014.
ورغم كل تلك المراكز المرموقة إلا أن قدمها هي أكبر تحدياتها، خاصة حينما نتحدث عن إمتلاكها لستة أصابع. لعلها تكون أحد البشائر لكن سيداتي العزيزات فحينما تظن إحداكن أنها ليست بجاذبية تنافس نجمات هوليود فلتتذكر إصبع هالي السادس.
بعيدا عن الإصبع السادس، هالي حازت بإعجاب الجميع في مسلسلها الجديد في خضم أحداث الخيال العلمي والفضاء. لم يكن الإصبع السادس أو النمو الجلدي البسيط بعائق أمام نجمتنا التي جذبت إنتباه الجميع لموهبتها الغير مسبوقة.


الفنان الثامن: ستيفين تايلر

حتى الرجال كان لهم نصيب من الأقدام الأكثر رعبا فالنجم تايلر من فريق" شياطين الصراخ" وأحد محكمي البرنامج المشهور "أمريكان أيدول" هو من أكثر الفنانين الرجال نصيبا عندما نتحدث عن بشاعة الأقدام.
كون ستيفين رجلا فذلك بمثابة كارت الأمان عند الحديث عن جمال الأقدام، رغم أنه يقوم بطلاء أظافرة دائما بلون أزرق مما يدل على إهتمامه بمنظره وصحة قدميه. أعتقد أنه نجح في الظهور بأناقة وشياكة فريدة.
على كل حال، الأمر الذي يصيبني بالقشعريرة أحيانا هي منظر إصبع الوسط الذي دائما يحتضن أخاه الكبير (الإبهام) ويكأنه يقول له: "أهلا بك أخي الكبير، هذا مكان...إذهب بعيدا".
وبعيدا عن الإصبع الذي يحتل قدمه، فشخصية تايلر توحي بتلك التي تمتلكها جداتنا الطيبات. كثيرا ما أتمني لو أستطيع دعوته لشرب الشاي وجذب أطراف الحديث عن خفايا الحي. أظن أن حتى القطط ستجد منه لطفا وألفة. وعلى رغم ذلك أظن أنه يتوجب عليه نزع أوشحته باهظة الثمن حيث أن القطط ستقوم بتمزيقها بكل تأكيد.


الفنانة التاسعة: إل ماكفيرسون

إنها الفنانة الأسترالية وسيدة الأعمال أيضا فضلا عن كونها عارضة الأزياء المعروفة التي ظهرت خمس مرات مرتدية زي السباحة في المجلة الأمريكية Sports Illustrated Swimsuit Issue.
لابد أن نذكر نظيرتها "الفنانة السادسة" حيث كلا منهن يرتدين أحذية أصغر من حجم قدميهما لتناسب عروض الأزياء، ولذلك فمشاكل الأقدام هي أمر متوقع بشكل كبير. الأحذية الضيقة تسبب مشاكل في نمو عظام القدم وتسبب مشاكل وتشوهات في نمو المفاصل أيضا التي بدورها تنجم عن قدم مريعة وبشعة ولا تناسب عارضة أزياء فضلا عن إنسان عادي.
وبعيدا عن تشوهات قدم ماكفيرسون، فهي تملك رشاقة بنت في عقدها الثاني رغم تعديها ال50 ربيعا. يبدوا أن عارضات الأزياء في تحدي مستمر مع الجاذبية الأرضية والسن. وطبقا لبعض الأحاديث الجانبية في الوسط، فمن المستبعد أن تكون ماكفيرسون قد خضت لأي عمليات تجميل. يبدوا أن أي ظهور جديد لها سيكون بمثابة تحدي صارخ لعارضات أزياء 2018.


الفنانة العاشرة: ليزا رينا

إنها الفنانة الأمريكية ومقدمة البرامج الشهيرة ذات القوام الرشيق رغم كونها تخطت عامها الثالث والخمسين. ظهرت في أعمال كثيرة منها "أيام من حياتنا" والبرنامج الترفيهي المشهور" الرقص مع النجوم" وكثير من الأعمال الفنية الأخرى.
ربما تكون هي أقل الفنانين في بشاعة الأقدام لكن أظافرها ليست عن اللقب ببعيدة. تبدوا وكأنها أظافر ميتة شاحبة وسميكة تميل للإصفرار والإنكماش أيضا أحيانا. يبدوا أن ليزا رغم حرصها على توفير وقتها ومالها لإجراء عمليات التجميل إلا أنها غضت النظر عن تجميل أظافرها. أعتقد أن النصيحة الصادقة هي أن تذهبي لمتخصص أظافر الآن.
بعيدا عن الأظافر الميتة، فدورها الجديد في المسلسل المشهور " ربات بيوت بيفيرلي هيلز" هو دور يتسم بفخامة الأزياء والمجوهرات. قالت لي إحداهن أن الدور جذاب والحبكة الدرامية ممتازة. يبدوا أن ليزا تتمتع بالموهبة رغم إهتمامها الكبير بعمليات التجميل والرشاقة.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات