Ad Code

أفضل التمارين بعد عملية شد البطن

 القوام الممشوق وعملية شد البطن

محمد سلطان - MA Sultan

مقالي بجريدة التحرير

شد البطن هي عملية جراحية يتم من خلالها إزالة الدهون الزائدة الغير مرغوب فيها بجانب إزالة الجلد أيضا من أجل مظهر ممشوق، وهو الأمر الذي يجعل المريض يتجنب الممارسات المجهدة خاصة أن منطقة البطن تحتاج لوقت من أجل الراحة بعد الغرز والعضلات المجهدة من الجراحة، كما توصي المعاهد الوطنية للصحة بتجنب التمارين القوية أو أي مجهود في رفع الأحمال الثقيلة لمدة 4 أسابيع على الأقل كما ذكر موقع LiveStrong.

الخطوة1:

قم بنفسك بدون أي مساعدة خارجية وحاول أن تظل في وضعية الوقوف لعدة مرات خلال اليوم. ربما يظهر الأمر أنه بسيط إلا أنك بعد العملية الجراحية ستجد أن العضلات قد صابها بعد الضعف خاصة مع الوقوف بظهر مستقيم ومفرود، لذلك إستعن بالمدرب الطبيعي أو الشخص المسئول عنك ليقدم لك الدعم والمساعدة عند الخروج من السرير وعند الجلوس بمفردك.

الخطوة 2:

امشي قليلا على الأقدام والتحرك عامة لفترات قصيرة يمنع تكون الجلطات وهو أمر ضروري أن تحاول التنزة حول غرفتك في المستشفي أو في منزلك، كما أنه يعزز من قدرتك على التحمل ببطئ، ومع زيادة المشي والتمرين يمكنك زيادة الوقت المستقطع للمشي والحركة.

الخطوة 3:

إبدأ تمرينك العام بممارسة التمارين الهوائية البسيطة التي تحفز الدورة الدموية، وتكون مدة التمرين هي ال4 أسابيع الأولى، مثل تمارين المشي بشكل سريع وبشكل جانبي و بشكل بيضاوي مع إمكانية ركوب الدرجات الهوائية أيضا.

الخطوة 4:

مارس تمارين الجزء العلوى من جسمك مع تمارين الساقين في الشهر الأول بعد الجراحة حسب توصيات مركز جون هوبكنز للتجميل، وتجنب التمارين التي تستهدف عضلات البطن والمعدة حتى تستشفي عضلاتك تماما وتعود لقوتها ومرونتها.

الخطوة 5:

يمكنك تقوية عضلات المعدة من خلال شد عضلات الحوض والعضلات الجانبية للفخذ، ويمكنك بعد ذلك التوجه للتمارين المختلفة مثل رفع القدمين وتمارين الثبات في في وضع الضغط، لكن إلتزم بآداء مجموعة واحدة تحتوي على 10-12 تكرار ويمكنك إضافة مجموعة إضافية لزيادة قدرتك على التحمل فقط.

الخطوة 6:

بعدما تتلقي التقييم النهائي من طبيبك والذي قد يصل إلى عدة أشهر يمكنك العودة لممارسة تمارين البطن العادية.

تحذير:


إلتزم واحرص على الراحة الطويلة التي تؤدي لإستشفاء كامل وتعافي تام حيث أن التقصير في ذلك قد يؤدي لمضاعفات مثل الجلطات والإلتهابات بجانب النزيف.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement