Ad Code

10 خطوات لحلاقة سهلة ومريحة- أسرار الحلاقة السهلة بدون أي جروح

أفضل طرق الحلاقة


محمد سلطان - MA Sultan
من مقالي بجريدة التحرير


الحلاقة تعد أكبر تحديات الرجل اليومية بسبب كونها تجربة مؤلمة خاصة إذا لم تقوم بأساسيات الحلاقة والعناية بالبشرة، بل أن الحلاقة أيضا تعتمد على كيفية ترطيب البشرة والكريم المستخدم وكيفية العناية بما بعد الحلاقة وكيفية توفير الرطوبة الملائمة للبشرة لمنع ظهور الحساسية والإلتهابات، كلها أسرار يعرفها المتخصصون في عالم صالونات التجميل، لكنها بسيطة وسهلة خاصة مع تقرير موقع Men USA.

1- تأكد أن ذقنك رطبة ومبلولة تماما

أحد أهم الخطوات لحلاقة سهلة بدون آلام الحلاقة والإلتهابات هي رطوبة الشعر الذي يجعله ينتفخ قليلا بسبب المياة مما يوفر حلاقة أسهل. يمكنك الإستحمام قبل الحلاقة لتوفير أكبر قدر من المياة لذقنك أو شعرك أو وضع فوطة ساخنة على وجهك أو شطف الوجه بماء فاتر لمدة دقيقتين على الأٌقل.

2- إستخدم كريم حلاقة عالي الجودة

إستخدام كريم حلاقة عالي الجودة يوفر ليك ترطيب مميز للبشرة والشعر مما يجعل الحلاقة أكثر سهولة وتختلف كريمات الحلاقة بين الجل و الكريم التقليدي و الفوم، والوظيفة الرئيسية للكريم هي توفير أقل مقدار من المقاومة ضد ماكينة الحلاقة، وعليك أن تترك كريم الحلاقة على وجهك قبل الحلاقة لمدة دقيقة على الأقل.

3- فرشاة الحلاقة

أحد أفضل الأدوات التي تساعدك على ترطيب شعرك هي فرشاة الحلاقة التي توفر لك تصفيف الشعر من أجل حلاقة أسهل وأيضا تقوم بخلق مجال رغوى أنعم للعلامة وأخيرا تنزع الجلد الميت الذي يقلل من الإصابات والجروح عند الحلاقة، ولذلك عليك إختيار فرشاة الحلاقة بعناية لتكون متزنة بين النعومة والمقاومة ضد شعرك.

4- كيفية وضع كريم الحلاقة

 يكون وضع الكريم من خلال الحركات الدائرية بالفرشاة للأعلى من أجل رفع الشعر أولا ومن أجل أفضل توزيع للكريم على البشرة.

5- إٍستخدم ماكينة حلاقة عالية الجودة وبدل الشفرات بإنتظام

ماكينة الحلاقة عالية الجودة توفر قبضة أسهل وتحكم أفضل كما أن الشفرات الحادة تكون أسهل في الحلاقة وتجنبك الإحتكاك القوي مع بشرتك خاصة إذا كنت تعاني من شعر سميك، وتكون المدة المثلى لتغيير الشفرات هي كل أسبوعين  أو كل 3-10 مرات حلاقة، وبعد الحلاقة قم غسل الشفرات بالماء الساخن وكذلك قبل الحلاقة أيضا من أجل إزالة كريم الحلاقة، وليس للماء الساخن أي علاقة بقتل البكتيريا كما هو شائع.

6- الإستخدام الصحيح

 قم ببدأ الحلاقة على جوانب الوجه والشارب وبعد ذلك توجه للذقن أخيرا حتى يكون الكريم قد أخذ الوقت الكافي لترطيب شعر الذقن، أيضا ربما تريد الحلاقة ضد إتجاه نمو الشعر لكن للأمر ضررين:

1- تعتبر أفضل طريقة للتبرع بالدم من خلال جرح نفسك.
2- تعرض نفسك للنمو الخاطي للشعر من خلال جرح البصيلات تحت الجلد مما يسبب الحبوب المؤلمة بسبب الشعر المعوج تحت البشرة.
لتجنب كل تلك المشاكل قم بالحلاقة مع إتجاه الشعر خاصة أن كل إنسان يجد أن نمو الشهر يظهر في إتجاهات مختلفة، وتجنب الضغط الشديد على البشرة.

7- الحلاقة لمرة أخرى

إذا أردت تقوم بالحلاقة لمرة أخرى لإزالة ماتبقي من الشعر أو لتنعيم الذقن تأكد من ترطيب كامل ذقنك بصورة كاملة من خلال وضع الكريم أو الرغوة لفترة كافية ثم قم بالحلاقة، وتجنب الحلاقة الزائدة مثل أن تقوم بتمرير الماكينة على مكان تمت حلاقة بالفعل لتجنب قطع البشرة وجرحها، وبعد الإنتهاء من الحلاقة قم بهز الماكينة لإستخراج المياة، لكن من فضلك تجنب مسح الماكينة بالمنشفة أو الفوطة لأنها ستقوم بضرر مباشر على الشفرات حيث تفقد حدتها وربما تحتاج لإعادة الحد أو إستبدالها بشفرات جديدة.

8- ما بعد الحلاقة

بعد الحلاقة تصبح بشرتك رقيقة ومعرضة للإلتهابات لذلك قم بشطفها بالماء الدافي واستخدم غسول الوجه الغني بزيت شجرة الشاي لمنع تكوين البثور والإلتهابات وأي مستحضر طبيعي غني بالبندق لخصائصه المميزة في الإستشفاء وإعادة النضارة والحيوية للبشرة ومنع ترهلها.

9- الماء البارد

قم بغسل وجهك بأبرد ماء ممكن حتى توقف تدفق الدماء لبشرتك وتقوم بشدها طبيعيا ثم إستخدام منشفة نظيفة وناعمة وقم بوضعها فقط لإمتصاص الوجه من خلال ضغطات خفيفة، تجنب مسح وجهك، فقط قم بالضغط الخفيف.

10- كريم ما بعد الحلاقة

الآن يمكنك وضع كريمات مع بعد الحلاقة لحماية بشرتك خاصة أن عملية الحلاقة تقوم بإزالة 2 طبقة من البشرة تقريبا، ولذلك نجد أن كريم ما بعد الحلاقة يتم تصميمه بعناية ليقوم بترطيب البشرة ، وتذكر أن تختار كريم مخصص للرجال لأن خصائصه الطبية تكون مختلفة عن تلك التي تصنع للنساء مثل أنه مؤهل لبشرة الرجال الأكثر سمكا والأكثر دهنية من النساء. 

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement