Ad Code

أسباب مهمة لتناول عصير الليمون في الصباح

عشرة فوائد لتناول الليمون في الصباح


محمد سلطان - MA Sultan
من مقالي بجريدة التحرير

وجبة الإفطار هي الوقود الحقيقي لكامل يومك، ولذلك نرى المجتمعات المتقدمة غالبا تحرص على الإفطار الخفيف والصحي من أجل توفير النشاط والطاقة اللازمة ليوم عمل منتج وناجح، ومن ضمن أسرار الإفطار الصحي هو عصير الليمون. الليمون ليس فقط نبتة مفيدة على السمك أو مسح الزفارة أو تنظيف الأواني والحلل، ولا حتى مطهر للجروح ، الليمون هو سر من أسرار الصحة الكاملة للجسم التي تعمل على تنقية كامل جسمك ومساعدة الكلية والكبد والبشرة و فوائد أخرى لا تنتهي حسبما ذكر موقع StepToHealth.

1- يساعدك على الهضم

عصير الليمون يساعد جسمك على التخلص من السموم والمواد الغير ضرورية لأنه غني بتركيبات وطبيعة مطهرة تعزز من عملية الهضم، كما أنه يساعد الكبد على التخلص من السموم ويحفزه على إنتاج الحمض الأساسي لعملية الهضم، ويعرف الليمون أيضا كونه غني بالمعادن والفيتامين الهاضمة والمسكنة أيضا حسبما ذكرت الجمعية الأمريكية للسرطان والتي أوصت بشرب الليمون الساخن لمرضة السرطان لتحفيز الأمعاء على الحركة.

2- ينظف جسمك كمدر للبول

عصير الليمون بالماء أيضا يزيد من إدرار البول مما يساعد جسمك على التخلص من السموم بسبب المعدل المرتفع للتخلص من البول بسبب فاعليته في تحفيز الإنزيم الخاص بالكبد والذي يساعد في عملية التطهير والتخلص من السميات.

3- محفز للجهاز المناعي

الليمون غني بفيتامين سي الذي يعتبر المحارب الأفضل  لدور البرد والإنفلونزا، كما أنه بغني بالبوتاسيوم الذي يحفز المخ والجعاز العصبي، وهو أيضا غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على التحكم في ضغط الدم. كل تلك المميزات تجعل الليمون عامل مهم ضد الإلتهاب في حالات الربو والجهاز التنفسي ويساعد الجسم على إمتصاص عنصر الحديد الذي يلعب دورا هاما بخصوص المناعة ونشاطها.

4- توازن الحمضية

بالرغم من أن الليمون هو حمضي الطبيعة إلا إنه داخل أجسامنا يعمل كعامل قلوي يعادل قلوية الدم، وتذكر أنك تشعر بالحمضية عندما يكون معدل الأحماض عالي والتي تسبب زيادة حمض اليوريك في المفاصل وآلام العضلات والتورمات وإنتفاخها، لكن الحل البسيط هو شرب عصير الليمون بالماء.

5- تطهير ونضارة البشرة

بسبب إحتواء الليمون على فيتامين سي فهو يعمل كمضاد قوي للأكسدة والسميات مما يوفر لك حماية من التجاعيد والبقع السوداء بسبب طبيعته القلوية داخل الجسم والتي تحارب تكون حب الشباب أيضا، بل يمكنك أيضا وضع الليمون مباشرة الأماكن المتأثرة بالجروح من أجل أن تقلل من مظهرها ليس فقط من الخارج بل من داخل الجلد أيضا بسبب طبيعته الطبية المذهلة.

6- النشاط والحيوية والمزاج المعتدل

الليمون هو أحد المصادر التي تحتوى على أيونات سالبة الشحنة التي توفر لجسمك الطاقة والحيوية بعد أن تدخل في عملية الهضم، كما وجد أيضا أن ريحة الليمون لها خصائص طبيعية تعدل من مزاجك وتوفر لك الطاقة والحيوية وتقلل من التوتر والإضطراب.

7- تسريع عملية الإستشفاء

فيتامين سي أيضا يساعد في تسريع عملية الإستشفاء كما أنه عنصر أساسي في الحفاظ على العظام والأنسجة الضامة والغضاريف، بجانب طبيعته الطبية كعلاج مضاد للإلتهابات والجروح والإصابات.

8-  منعش لرائحة الفم

يتميز الليمون أيضا كونه منعش لرائحة الفم والأسنان ومسكن لآلام اللثة والأسنان حيث يقوم حمض السيتريك بعملية تشبه التآكل أو القضاء على مينا الأسنان ولذلك ينصح بغسل أسنانك قبل شرب الليمون أو الإنتظار قليلا بعد شربه ثم غسل الأسنان.

9- مرطب للجهاز الليمفاوي

يقوم مشروب الليمون بالماء يتحفيز الجهاز المناعي من خلال ترطيب وتعويض الجسم بالسوائل، وعندما تواجه الجفاف داخل جسمك تجد أنك تعاني من أعراض مثل الإرهاق والإجهاد والإمساك و ضغط الدم المرتفع أو المنخفض.

10- التخلص من الدهون والوزن

الليمون غني بألياف البكتين التي تجعلك قادرا على التحكم في شهيتك، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذي يتبعون الريجيم القلوي هم أكثر قدرة على التخلص السريع من الوزن.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement