Ad Code

سامسونج S9 كاميرا خرافية و إيموجي 3D

samsung s9

محمد سلطان - MA Sultanمن مقالي بجريدة التحرير

هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S9 هو الجيل التاسع من سلسلة S ويعتبر هو الترقية الحقيقة لعشاق التصوير بسبب التطور الملحوظ في قدرات الكاميرا وخصائصها المميزة. يأتي الهاتف بدعم مضاد للماء والأتربة وتطورات أخرى في الأبعاد والشاشة لكنه لم يختلف كثيرا عن هاتف S8 مما إلا فيما يخص الكاميرا المميزة حسبما ذكر تقرير موقع Tech Radar لكن هذا لا يعني أنه هاتف غير تنافسي، S9 مرشح أن يكون الهاتف الأفضل في فئة الهواتف العالية هذا العام.

السعر وموعد الطرح

ميعاد طرح الهاتف سيكون في 16 مارس لكن يمكنك حجز الهاتف بطلبية مسبقة إذا كنت من سكان أوروبا بدئا من يوم 25 فبراير، أما إذا كنت من سكان أمريكا فعليك الإنظار حتى 2 مارس. وفيما يخص سعر الهاتف للمقيمين في المملكة المتحدة فهو تقريبا 720 دولار أمريكي بفارق 50 دولار تقريبا عن هاتف Galaxy S8 .

التصميم

تصميم الهاتف ليس مختلف بصورة كبيرة عن هاتف Galaxy S8  لكن يمكنك ملاحظة أن الحواف العليا والسفلى أصبحت أقصر في الطول ليأتي الهاتف بأبعاد جديدة هي 147.7 x 68.7 x 8.5 مليمتر وبوزن 168 جرام مما يجعله أثقل من S8 وأخف من iPhone X .

يتميز الهاتف أيضا بألوان شاشة داكنة في وضع الإغلاق وإختفاء ماسح القزحية في الحواف العليا مما جعل الهاتف أفضل في الرؤية والمنظر العام، وفي الجانب الأيمن من الهاتف ستجد زر الطاقة وفي الجهة المقابلة تجد زر الإختصار مع الصوت في هيكل معدني حول الجهاز، وفي أعلى الهاتف تجد منافذ الذاكرة والشريحة وفي الأسفل تجد منفذ السماعات والصوتيات، ويأتي الهاتف بمنفذ USB-C مع سماعة في الأسفل وسماعة في الأعلى في واجهة الهاتف لدعم تجربة صوتية نقية ومميزة من خلال دعم تقنية Dolby Atmos، وبصورة عامة يأتي الهاتف بمستوي صوتي أعلى من هاتف S8 بنسبة مرة ونصف تقريبا.

الأمر الجيد أيضا في تصميم الهاتف هو نقل ماسح البصمة ليكون أسفل الكاميرا من أجل تجربة أسرع وأسهل بجانب تقنيات ماسح القزحية وخاصية التعرف على الوجه التي تعمل حتى في الظلام من خلال الأشعة تحت الحمراء، ويتفر الهاتف بألوان الأسود والأزرق والروز، ويقال أن بعض البلدان ستحصل على اللون الرمادي لكن هذا لن يكون متاحا في أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا.

العرض

لم يتفاجئ الكثير أن الشاشة هي نفس شاشة هاتف S8 مما يعني أنك ستحصل على شاشة بمقاس  5.8 بوصة QHD بتقنية Super AMOLED  وبنسبة رؤية 18.5:9 مما يجعلها شاشة تقليدية في فئة الهواتف العالية وليست ذات تقدم عن مثيلاتها، وتقول الشركة أن الشاشة تمثل 90% من الهاتف بفضل الحواف المنحنية المميزة ونظام المستخدم الرائع في الوضع الرأسي ووضع البورتريه.

الكاميرا الخلفية

الكاميرا هي التطور الحقيقي في الهاتف وتأتي بقوة 12 ميجابيكسل و2 فتحة عدسة 2.4 و 1.4 تلقائية الإعداد والتكيف مع نسبة أشعة الضوء والتي تسمح بدخول الضوء بنسبة 28% زيادة عن هاتف S8، كما أنها تدعم التصوير البطئ بمعدل 960 إطار في الثانية لتلحق بمنافسة سوني إكسبيريا XZ1\XZ1 Compact، وتكون الجودة هي 720 بيكسل عالية الوضوح وجودة ال 240 إطار في الثانية هي 1080 بيكسل، كما أن الكاميرا أيضا مزدة بمستشعر الحركة الذي يقوم بتصوير الفيديو أو إلتقاط الصور بمجرد ظهور أي حركة أمام الكاميرا.

كاميرا رؤية بيكسباي Bixbay Vision

تقنية جديدة ذكية تم إستخدامها في هاتف S8 لكنها هذه المرة مزودة بإضافات جديدة منها الترجمة الحية المباشرة للنصوص وإظهار السعرات الحرارية للطعام لكنها تطلب الإتصال بالإنترنت وهي بالفعل تستهلك الكثير لذلك عليك أن تكون حذرخاصة إذا كنت في وضع التجوال أو تستخدم الإنترنت من شريحة هاتفك، كما أن بيكسباي لها القدرة على تحديد الأماكن وترشيح زيارة أماكن جديدة ومعالم مختلفة.

إيموجي AR

الميزة الجديدة في كاميرا S9 هي خاصية الإيموجي ثلاثي الأبعاد الذي يمكنك إستخدامه بعد إلتقاط صورة السيلفي، بمعنى أبسط هو صورة ثلاثية الأبعاد وكرتونية لصورتك السيلفي حيث يمكنك تغيير الشعر والنظارات والملابس المختلفة، وبعد ذلك يستخدم تعبيرات وجهك ليكون مشابه لك حتى في الحديث، لكن سامسونج قلصت تعبيرات الوجه حتى 18 تعبير فقط، وفي جميع الأحوال يمكنك الإحتفاظ به وإرساله GIF أو صور متحركة لأصدقائك.

البطارية والآداء

البطارية للأسف هي نفسها في الجهاز S8 بسعة 3000 ملي أمبير والتي يمكنها أن تدوم لمدة يوم واحد، ومعالج البيانات هو Snapdragon 845 الذي يدعم أغلب الشبكات في الولايات المتحدة وستكون هناك نسخة أخرة بمعالج بيانات Exynos 9810 لكن في كلتا الحالتين سيكون الرامات هي 4 جيجابايت لهاتف S9 و ستكون 6 جيجابايت لهاتف S9 Plus بنظام تشغيل Android 8 Oreo ، أما السعة التخزينية فهي 64جيجابايت مع دعم ذاكرة خارجية حتى 200 جيجابايت من نوع microSD .

الحكم المبدئي

الهاتف يعتبر الأفضل في فئة الهواتف العالية لكنه لم يأتي طبقا لتوقعات الكثير إلا فيما يخص تطور الكاميرا الملحوظ لكنه يظل تحت توقعات محبي سامسونج، إذا كنت من المهتمين بالتصوير فهذا الهاتف هو الأفضل لك حتى الآن خاصة إذا قارنته بهواتف سوني إكسبيريا الجديدة أو حتى  Google Pixel 2 XL. a

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement