أفضل 7 مشروبات لحرق الدهون


carrot and strawberry and lemon and lettuce and tomato and grapes


محمد سلطان- Mohammed Sultan

 مقالي من جريدة التحرير

فقدان الوزن يعتمد بالأساس على تغيير نمط حياتك وعادتك الغذائية الخاصة بك مع زيادة معدل الجهد المبذول أو النشاط للحصول على جسم أفضل بصورة مستدامة، ولذلك الحصول على جسم رطب يقلل من شعورك العام بالجوع أن تناول المشروبات منخفضة السعرات تساعدك على الشعور بالإمتلاء والشبع وتعالج نهم الطعام. تلك المشروبات يجب أن تغنيك عن المشروبات عالية السرعة والغنية بالسكريات مثل عصير الفاكهة أو المشروبات الأخرى، وهنا قائمة بالمشروبات الصحية التي يمكن أن تستخدمها في ريجيمك حسبما ذكر موقع Calorie Bee.

1- الشاي الأخضر

شراب صحي ومنقي للجسم وحامي من السرطان ومعزز من صحة الجلد، كما ثبت أن شرب 3-5 أكواب يوميا من الشاي الأخصر يحسن من الصحة العامة لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة مما يجعله واحد من أفضل مشروبات الريجيم واللياقة البدية.
وفقا لبيت ريارود في أحد مقالاته في موقع WebMD حول الكاتشين قال أن الكاتشين هو مضاد للأكسدة ويساعد في منع تلف الخلاية بجانب أن الشاي الأخضر يحسن من تدفق الدم والحد من الكوليسترول.

2- مشروب جيليان مايكل المضاد للسموم لمدة 7 أيام

مشورب جيليان هو أحد المشوربات فاعلية وشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في فقدان الوزن حيث أنه قد أثبت فاعليته لأكثر من مليون شخص ويساعد في التخلص من الوزن و المياة الزائدة والإنتفاخ.
وصفة مشروب ديتوكس:
- 60 أوقية ماء مقطر نفي
- 1 ملعقة كبيرة من عصير التوت البري غير المحلى
- 1 حزمة من جذور شاي الهندباء
- 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
قم بغلي المكونات في 8 أوقية من الماء لمدة 10 دقائق وقم بشرب أكلمها خلال 7 أيام على أن تقوم بغلي كمية كل يوم لتنتهي من شرب ال60 أوقية في كامل المدة.

3- الماء المثلج

هو واحد من أفضل 7مشروبات لحرق الدهون، كما أن إضافة المزيد من الماء لنظامك الغذائي يساعدك على فقدان الوزن حيث أن هناك نظرية تقول أن الجسم يقوم بحرق سعرات زائدة من أجل تسخين الماء المثلج وهضمه كما أن الماء منعدم السعرات وشرب كوب كبير قبل الوجبات يساعدك على الشعور بالإمتلاء، و أظهرت جامعة برمنجهام أن من تنالوا 30 أوقية من الماء قبل 30 دقيقة من الطعام فقدوا 9 باوندات من وزنهم على مدى 12 أسبوع، وشرب كوب صغير من الماء عند الشعور بالجوع هي طريقة مميزة لكشف الجوع الحقيقي من الجوع النفسي إذا كنت لا تزال جائعا بعد 30 دقيقة من شرب الماء يمكنك تناول وجبتك.

4- عصير الخضروات

من أفضل خدع فقدان الوزن هو شرب عصير الخضروات قبل كل وجبة مثل شرب الماء حيث أنه يقلل من السعرات المستهلكة ويمكن مزجه مع التوابل المفضلة لك لشعور أكبر بالإمتلاء ويمكنك شرب كوب كبير قبل العشاء، وهو أيضا طريقة مميزة للتخلص من الخضورات الزائدة عن الحاجة في منزلك.

5- الحليب خالي الدسم

أثبتت الدراسات أن إتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم مرتبط بفقدان الوزن على المدي الطويل بخلاف المنتشر بين الناس ولذلك الكالسيوم يجعل الجسم قادرا على حرق الدهون ولذلك الحليب هو أفضل مصادر الكالسيوم ولكن يجب شربه باعتدال حيث أن الحليب مرتفع في السعرات الحرارية أيضا .

6- الشاي العربي بالزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

وصفة عربية يتم إٍستخدامها من قديم الزمن وهي محفزة لعملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات.
الوصفة:
1 ملعقة أوراق شاي أخضر
1 ملعقة كمون
1 ملعقة نعناع طازج مفروم
1 ملعقة زنجبيل طازج مفروم
امزج الخليط في 16 أوقية جيدا ثم اغليه لمدة 10 دقائق واشرب 8 أوقية قبل كل وجبة.

7- سموذي (عصير) الكيوي والأناناس

لغير محبي عصير الخضروات أو النكهات الغريبة، عصير الكيوي أو الأناناس منعش ولذيذ ويعتبر وجبة صحية تساعد على فقدان الوزن ولأنه وجبة عالية السكر يجب تناوله بشكل متقن.
الوصفة:

اخلط 5 شرائح أناناس وكيوي في الخلاط دون السكر مع إضافة الحليب المفقشود أو اللوز من أجل الطعم.

إرسال تعليق

0 تعليقات