تمارين كيجل للرجال: علاج المشاكل الجنسية وسلس البول



a man holding wires and training in the gym


محمد سلطان - Mohammed Sultan

مقالي من جريدة التحرير


سلس البول عند الذكور هو أمر يمكن الوقاية منه والتحكم فيه أيضا من خلال ممارسة تمارين كيجل التي تلعب دورا مهما في أدارة المثانة حسبما ذكر موقع WebMD. تعرف تمارين كيجل كونها التمارين المستهدفة لقاع الحوض وعند ممارستها لمدة 5 دقائق لمرتين أو ثلاثة يوميا ستجد تحسنا ملحوظا في السيطرة على التسرب البولي كما أن التمرين أيضا يساعد في تحسن الحالة الجنسية مثل قوة الإنتصاب.

ما هي تمرين كيجل للرجال؟

التمارين هي تلك التي تساعدك على دعم وتقوية عضلات ما تحت المثانة والتي تساعد الرجل على التحكم في التبول، وربما يكون أحد أسبباب سلس البول هو ضعف العضلة العاصرة والتي غالبا تكون أحد مضاعفات عمليات سرطان البروستاتا أو المثانة الممتلئة.

كيف يمكن للرجال القيام بالتمارين؟

بمجرد معرفتك بمكان العضلة ستجد أن التمرين أسهل مما يمكن  حيث يمكنك ذلك من خلال الطريقة الآتية:
- في منتصف الطريق خلال التبول حاول أن توقف إندفاع البول أو تدفقه لكن حاول أن يكون الأمر طبيعيا دون إحداث أي توتر في العضلات الخلفية أو عضلات الساقين.
- عندما تتحكم في تدفق البول ستشعر بتحديد دقيق لمكان العضلة والتي يمكن تدريبها من خلال بسطها وقبضها بصورة متتالية.

كيف تقوم بتمارين كيجيل للرجال؟

قم ببسط وقبض العضلة ببطئ من 5-10 تكرارات لمدة 3 مجموعات متفرقة على مدار اليوم، ويمكنك بدأ التمرين من وضعية الإستلقاء حتى لا تعاني العضلة من قوة الجاذبية ثم تزيد من الأمر بعد أسابيع قليلة وزيادة مدة التمرين ومدة الإنبقاض أيضا.
تذكر أنك يجب أن لا تقوم بأي توتر في الأرداف أو العضلات الخلفية والساقين أو حتى المعدة أثناء القيام بتمارين كيجل.

متى سترى النتائج؟

التمارين ربما تستغرف بعض الوقت إلا أن النتائج تظهر في مدة تتراوح بين 3-6 أسابيع أما إذا كنت لا ترى أي تغييرات في الشهر الأول فيجب عليك إستشارة طبيبك حتى يمكنك العثور على العضلة بنجاح.


3 نصائح مساعدة من أجل زيادة فاعلية تمارين كيجل:

- الإلتزام بتمارين كيجل في موعدها اليومي سواء في الصباح أو المواعيد المختلفة هو أمر رائع حيث جعلها أحد مهامك اليومية سيزيد من رؤية النتائج، كما يمكنك ممارستها وقت مشاهدة التلفاز أو تنظيف أسنانك.
- تذكر فوائد كيجل سواء فيما يخص التخلص من سلس البول أو دعم قدراتك الجنسية.

- لاحظ التقدم في التمارين مع مرور الوقت حيث أنك ستجد تحسن ملحوظ في التحكم بالبول والتسربات ثم التحكم النهائي والذي يصل إلى حد التعافي النهائي في حالات كثيرة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات