البصل لتكثيف العظام وتحسين الهضم ومحاربة السرطان

onion and green leaves and white pepper


محمد سلطان - Mohammed Sultan 

مقالي من جريدة التحرير

تقشير البصل ربما يصيب الكثير بالضجر والدموع أيضا إلا أن المادة العطرية في البصل ذات فوائد طبية مميزة كما أنها تستخدم في نكهات مختلفة للطبخ، وتزيد فوائد البصل عن 10 فوائد خرافية كما ذكرها موقع Health Fitness Revolution من كتاب إعادة الإتصال مع الحياة لسمير بيكيك.

1- يمنع مرض السكري:

مقدار بصل واحد يحتوي على حوالي 27% من البيتونين الخاص بك والذي يحتوي على آثار إيجابية منها مكافحة مرض السكري من الدرجة 2 كما أنه ينظم نسبة السكر في الدم ويقلل من مقوامة الأنسولين.

2- بشرة صحية:

البيتونين مهم جدا في الحفاظ على البشرة حيث يتم إستخدامه في علاج الأظافر الهشة ويمنع تساقط الشعر ويحافظ على الجلد، لكن مازالت هناك بعض الأبحاث للتأكد من دوره في منع تساقط الشعر.

3- تحسين المناعة:

يحتوى البصل كل فيتامين C ومواد أخرى فعالة تزيد من فاعلية الفيتامين في الجسم مما يؤدي لتحسين النظام المناعي وجعله أكثر فاعلية.

4- يحد من السرطان:

الكيرسيتين هي مادة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور المسببة للسرطان، أو بمعنى أدق المركبات الكيميائية الضارة التي تضر بأغشية الخلايا وتسبب موتها، والكيرسيتين هو أيضا عامل قوي في محاربة السرطان.

5- التقليل من الإجهاد:

الكيرسيتين ليس فقط يساعد على محاربة السرطان لكن أيضا يقلل من الإجهاد من خلال التأكيد على أن جسمك يفرز الكورتيزول بصورة طبيعية حيث يقوم الكيرسيتين داخل البصلة بالحفاظ على المعدلات الطبيعي للكورتيزول لأن الزيادة عن المعدل الطبيعي تضر الأنسجة العضلية وتسبب إنهيار البروتين فيها.

6- تخفيض مستوى الكوليسترول:

البصل الخام يعزز من إنتاج HDL وهو الكوليسترول المفيد الذي يحتاجه جسمك من أجل البقاء في صحة جيدة.

7- مضاد للإلتهابات:

خصائص البصل المضادة للإلتهاب تساعد  الذي يعانون من آلام المفاصل والتهابها وهو الأصل في علاج كل مرض إلتهاب مزمن حتى في تورم المفاصل مما يجعل البصل طبق ثابت على مائدك طوال اليوم.

8- يخفض ضغط الدم:

مادة الكبريت داخل البصل تعمل كمخفف طبيعي للدم وتمنع من تجمع الصفائح الدموية وبذلك يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات ومنع تراكم البلاك في الشرايين.

9- الهضم:

الألياف تجعل البصل إختيار رائع لدعم الجهاز الهضمي حيث تقوم بنمع الآلام وسهولة الهضم من خلال تكسير الطعام.

10- تعزيز كثافة العظام:

البصل أيضا يعزز كثافة العظام خاصة في النساء المسنات حيث أظهرت الدراسات أن النساء اللاتي يعانين من إنقطاع الطمث ويتناولون البصل لديهم نسبة مخاطر العظام أٌقل 20%.

إرسال تعليق

0 تعليقات